المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: خطة بحيثة للاستفادة من 7 آلاف باحث

السبت 18/فبراير/2017 - 02:55 م
خالد الغول
طباعة
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المراكز البحثية والبحث العلمي، تأتي من ضمن الأولويات الهامة خلال الفترة المقبلة بالوزارة، موضحًا أنه مطمئن على الجامعات لوجود رؤساء جامعات يملكون القدرة على تسييرها خلاف البحث العلمي.

وأضاف "عبد الغفار" خلال لقائه الصحفي اليوم السبت، أن الاهتمام بمخرجات البحث العلمي له أهمية كبيرة كونه قاطرة التقدم، موضحًا أن المتفرغين للبحث العلمي من الجامعات 40% لوجود مهام أخرى لهم مثل التدريس خلاف المراكز البحثية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هناك محاور للتركيز على البحث العلمي والمراكز البحثية، لافتًا إلى أن هناك 7 آلاف باحث في المراكز البحثية ولذا لابد من تقييمهم منها العمر السني وكيفية تنفيذ الخطة للنهوض بالحبث العلمي.

وأوضح "عبد الغفار"، أنه طلب إحصائية حول 7 آلاف باحث والتعامل معهم، مشددًا على أهمية تجديد الدماء من خلال عملية التعيين خلاف الجامعات وهذا يرجع لقانون الدولة.

ولفت الوزير، إلى أن الاهتمام الفترة المقبلة سيتم التركيز على توفير أحداث التقنية لما يتمناه الباحث والفوائد من تطبيقها، مبينًا أنه سيخصص يومًا من أيام الأسبوع للبحث العلمي والحديث حوله من خلال الأكاديمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads