المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشناوي" يطالب "إسماعيل" بفتح تحقيق في وفاة مسجون قسم العطارين بالإسكندرية

السبت 18/فبراير/2017 - 04:51 م
محمد جان
طباعة
طالب معتز الشناوي، أمين الإعلام المركزي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، بسرعة فتح تحقيق عادل وشفاف، في واقعة وفاة المواطن "محمود شحاتة" بقسم شرطة العطارين بالإسكندرية، والبالغ من العمر 27 عامًا، والذي كان محتجزًا على ذمة إحدى القضايا، ومات عقب إلقاء القبض عليه ببضع ساعات.

تعود الواقعة عندما ألقت قوات قسم العطارين القبض على "محمود" والذى كان يعمل سايس سيارات، يوم 14 فبراير الجاري، وفي فجر يوم 15 فبراير، أبلغوا أهله هاتفيًا بأنه توفى في الحجز بعد أن قام بشنق نفسه بملابسه الداخلية.

وحسب رواية أهله فإن قسم العطارين أجبروهم على دفنه في ساعات مبكرة من يوم 15 فبراير، حتى لا تحدث حالة من البلبلة والفوضى كما قال لهم القسم.

وأضاف أهل "محمود" أنه كان يوجد محاولات من مسئولي القسم لإجبارهم على إقامة العزاء وأرسلوا لهم "فراشة عزاء" ورفضوا استلامها، الأمر الذي يثير العديد من التساؤلات حول كيفية الوفاة وأسبابها.

ولفت أمين إعلام التحالف، إلى أنه تم تحرير محضرًا برقم 807 لسنة 2016 إداري العطارين، كما اتهمت أسرة المتوفي أحد ضابط قسم الشرطة واحد الأفراد، بتعذيب ابنهم حتى الموت، وتقدموا بطلب أيضًا لاستخراج الجثمان مرة أخرى لإعادة تشريحه، ولكن ذلك لم يحدث حتى اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads