المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير المصري بالتشيك يفتتح معرض "براج السياحي"

السبت 18/فبراير/2017 - 06:38 م
خالد الغول
طباعة
افتتح السفير عبد الرحمن صلاح سفير مصر في جمهورية التشيك، والمستشار رانى محيى الدين، والمستشار السياحي بالسفارة محمد الدسوقي، الجناح المصري المشارك في معرض براج السياحي 2017 Holiday world، الذي يقام خلال الفترة 16 – 19 فبراير 2017.

ويعد معرض "براج السياحي الدولي"، من أكبر المعارض المهنية والجماهيرية بجمهورية التشيك، حيث يقام سنويًا على مساحة 18800 متر مربع، ويشارك فيه نحو 652 عارض من أكثر من أربعين دولة في العالم، ويبلغ عدد زائريه أكثر من ثلاثين ألف شخص، منهم 7456 من متخذي وصانعي القرار في السوق السياحي التشيكي، ويحظى المعرض بتغطية إعلامية واسعة من قبل 634 من ممثلي وسائل الإعلام.

و شاركت السفارة المصرية هذا العام بجناح بلغت مساحته نحو 60 متر مربعا، وضم ممثلين عن العديد من شركات الطيران مثل مصر للطيران وشركة Air cairo، فضلًا عن عدد كبير من منظمي الرحلات من التشيك وشركات السياحة والفنادق المصرية.

وتقام العديد من الفعاليات والأنشطة في الجناح المصري، مثل عروض الفلكلور المصري، وتقديم المأكولات المصرية، بالإضافة إلى الحرف والمنتجات المصرية، وقد حظي المعرض بمشاركة جماهيرية ومهنية كبيرة هذا العام، حيث لاقى تصميم الجناح المصري إعجاب الزائرين من الجمهور ومنظمي الرحلات.

الجدير بالذكر أن معدلات الحركة السياحية ارتفعت من التشيك إلى مصر، حيث بلغ عدد السائحين نحو 90 ألف سائح وفقًا لتقديرات عام 2016، والذين تركزت وجهاتهم السياحية إلى الغردقة ومرسى علم، وقد أعلن المستشار السياحي ببراج، عن ارتفاع معدلات الحجوزات السياحية في الفترة المقبلة بنحو 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads