المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"زيارة ضريح كينياتا ووضع إكليلا من الزهور".. مشاهد من زيارة السيسي لـ"كينيا"

السبت 18/فبراير/2017 - 07:07 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في زيارة رسمية إلى كينيا، الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، وبحثا التبادل التجاري بين البلدين، فضلا عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان في استقباله في مطار جومو كينياتا، كل من وزيرة الخارجية ووزير الزراعة الكينيين، وأعضاء السفارة المصرية وممثلون عن الجالية المصرية في نيروبي.

ويرصد "المواطن"، فيما يلي تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كينيا خلال هذا التقرير.

وضع إكليلًا من الزهور على قبر الزعيم الإفريقي
استهل الرئيس السيسي، زيارته ليكينا بالتوجه المباشر لضريح الزعيم الكيني"جومو كينياتا"، مؤسس دولة كينيا، حيث كان في استقباله رئيس البرلمان الكيني.
ووضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على قبر الزعيم الإفريقي تخليدًا لذكراه، ثمَّ توجَّه والوفد المرافق إلى القصر الجمهوري، حيث كان في استقباله الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

حجم التبادل التجاري مع كينيا
وعقد الرئيسان"السيسي وكينياتا"، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا عقب انتهاء المباحثات، لعرض أهم ما جاء في القمة، أعرب خلاله الرئيس السيسي، عن سعادته بزيارته لكينيا، مقدما الشكر للرئيس الكيني على حفاوة الاستقبال.
وأضاف"السيسي"، أن مصر تولى اهتماما خاصا لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، مضيفًا: نؤمن بأن التعاون الاقتصادي سيحقق أهداف تعاون البلدين، متابعًا أن حرص مصر على التشاور المستمر مع كينيا للتنسيق فى كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة أن البلدين يواجهان مخاطر مشتركة في مقدمتها الإرهاب وانتشار التنظيمات المتطرفة.

دور الأزهر لمحاربة آفة التطرف
وأشار السيسي، إلى دور الأزهر في مكافحة الفكر الإرهابي المتطرف، مضيفًا: الأزهر منارة الفكر الإسلامي المعتدل، موضحًا اعتزام البلدين على التنسيق والتعاون لمحاربة آفة الإرهاب.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الشعب الكيني تربطه بالشعب المصري أواصر تاريخية كبيرة، معربا عن شكره على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، وأن مصر وكينيا يربطهما شريان واحد هو نهر النيل، موضحا أن مصر تولي اهتماما خاصا لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. اتفاق مصري كيني على التعاون في محاربة الإرهاب.

أكد الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، تطلع بلاده إلى دفع العلاقات مع مصر إلى الأمام، خاصة في مجالات الصناعة والتجارة.
وأضاف الرئيس الكيني: "تربطنا بمصر علاقة تاريخية، ونرجو أن تستمر في المستقبل من خلال مياه النيل"، مؤكدًا أنه اتفاق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على التعاون في محاربة الإرهاب والتطرف من خلال تبادل المعلومات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads