المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"زامبروتا" نجم الكرة الإيطالية.. تألق مع اليوفي وميلان.. ورحل عن برشلونة بسبب زوجته

الأحد 19/فبراير/2017 - 01:59 م
سليمان السيد
طباعة

يعتبر جانلوكا زامبروتا، من أفضل اللاعبين في أوروبا، خاصة وأنه لعب للعديد من الأندية الكبرى في العالم، بجانب أنه يستطيع أن يلعب في أكثر من مركز ما بين المدافع والظهير الأيمن والأيسر.
زامبروتا نجم الكرة
.

واستطاع "زامبروتا" أن يحقق المزيد من البطولات والإنجازات، وساهم بشكل كبير في تحقيق الألقاب مع الأندية التي لعب لها أو مع منتخب بلاده إيطاليا.
ويرصد "المواطن" في هذا التقرير مسيرة "زامبروتا" مع الساحرة المستديرة.

مولده

ولد "زامبروتا" بكومو وهي إحدى المدن في إيطاليا في 19 فبراير عام 1977.
زامبروتا نجم الكرة
.


البداية

لعب "زامبروتا" مع فريق كومو في الدرجة الثانية، لمدة ثلاث سنوات من 1994 حتى 1997، في حين كان الظهور الأول له في الدوري الإيطالي الممتاز، في 31 أغسطس لعام 1997، حيث لعب في فريق باري، واستمر معه لمدة سنتين ولعب معه 59 مباراة وسجل 6 أهداف.
زامبروتا نجم الكرة
.


"زامبروتا" ينتقل إلى يوفنتوس

انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 1999، وتألق معه خلال الموسم الأول، رغم أن الفريق لم يفز بلقب الدوري، ولكن في موسم 2001 -2002، توج بأول لقب مع اليوفي بالحصول على الدوري الإيطالي، حتى أصبح من أفضل اللاعبين في العالم في ذلك الوقت ، وفاز مع اليوفي بـ4 بطولات دوري.
زامبروتا نجم الكرة
.

برشلونة يضم "زامبروتا"

في خطوة جديدة في مشوار جانلوكا زامبروتا، انتقل إلى فريق برشلونة الإسباني عام 2006، ورحل عن فريق يوفنتوس، بسبب فضيحة التلاعب في النتائج، وهبط الفريق إلى الدرجة الثانية، لذلك فضل الانتقال إلى برشلونة.

خاض " زامبروتا" مع يوفنتوس 58 مباراة، وسجل 3 أهداف، وتوج بلقب كأس السوبر الإسباني.
زامبروتا نجم الكرة
.

رحيل "زامبروتا" عن البارسا

رحل النجم الإيطالي، عن برشلونة الإسباني بعد قضاء عامين معه، بسبب زوجته، فكشف "زامبروتا" بعد ذلك عن سبب رحيله عن البارسا وقال في حديثه له:" كان لا يزال هُناك عامين على انتهاء عقدي مع برشلونة، لكن واجهتني مشاكل كبيرة مع زوجتي فالنتينا، لقد شعرت بالوحدة في المدينة مما أدخلها في دوامة من الاكتئاب ولهذا السبب عندما حصلت على عرض من نادٍ كبير بقيمة ميلان انتهزت فرصة العودة لإيطاليا".
زامبروتا نجم الكرة

.

"زامبروتا" يعود إلى إيطاليا من بوابة ميلان

انتقل "زامبروتا" إلى إيه سي ميلان في عام 2008، واستمر حتى 2012، ولعب 80 مباراة، وتوج بلقب الدوري الإيطالي.
زامبروتا نجم الكرة
.


مشواره الدولي

شارك "زامبروتا" لأول مرة مع منتخب إيطاليا في سن 21 سنة في المباراة، ضد مالطا بتاريخ 25 مارس 1998 وشارك معهم في عدة بطولات.

وكان الظهور الأول له مع المنتخب الأول، في 10 فبراير 1999، في مباراة إيطاليا والنرويج التي انتهت بالتعادل السلبي، وقد خطف مكانًا له في كأس العالم 2002 و2006، كما خطف مكانًا في بطولة اليورو في عامي 2000 و2004.

استطاع أن يفوز "زامبروتا" مع المنتخب الإيطالي بكأس إيطاليا.
زامبروتا نجم الكرة
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads