المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الثانية في جامعة أسيوط.. ورشة عمل بمستشفى القلب وجراحاته الجديدة على يد خبير أسباني

الأحد 19/فبراير/2017 - 11:48 ص
ليلى كامل
طباعة
يستقبل قسم جراحة الصدر والقلب بمستشفى القلب وجراحاته الجديدة بجامعة أسيوط، الثلاثاء المقبل، الدكتور ديجو جونزالز، رئيس وحدة جراحة الصدر بالتدخل المحدود بجامعة كرونا الإسبانية، والذي يُعد من أشهر الجراحين العالميين في مجال جراحات الصدر ذات الفتحة الواحدة عن طريق المنظار، وتأتي تلك الزيارة تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال، نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، صرح بذلك الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس قسم جراحة القلب والصدر ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى القلب وجراحاته، موضحًا أن الزيارة تهدف إلى مد وتوثيق أواصر التعاون العلمي والطبي بين الجامعة وغيرها من الجامعات الأجنبية بما يصب في رفع كفاءة وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وذلك من خلال نقل الخبرات العالمية إلى الأطباء المصريين وتدريبيهم على إجراء الجراحات الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة فائقة.

وحول تفاصيل الزيارة أوضح الدكتور محمد عياد، أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر ونائب مدير المستشفى ورئيس اللجنة المنظمة، أنه من المقرر أن يجري الدكتور ديجو جونزالز ورشة عمل عن الجراحات المتقدمة بمستشفى القلب الجامعي الجديد والتي تشتمل على محاضرات عن أحدث التقنيات في إجراء هذه العمليات، بالإضافة إلى بث حي مباشر من جناح العمليات بالمستشفى لإحدى هذه الحالات.

وأضاف الدكتور حسين الخياط، مدرس جراحة القلب والصدر والمشرف العام على ورشة العمل، أن تلك الزيارة تعد الثانية للجراح الأسباني فى مصر بعد الزيارة الأولى التي أجريت العام الماضي بمستشفى القلب الجامعي بأسيوط، وحققت جراحات ناجحة عن طريق فتحة المنظار التي لا تتعدى 2 سنتيمتر في جدار الصدر، وبعد تلك الزيارة تمكن القسم من إجراء هذه التقنية الحديثة لأكثر من أربعين مريضًا خلال العام الماضي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads