المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. نقاط القوة والضعف في "قاهر صن داونز" منافس الأهلي بدوري الأبطال

الأحد 19/فبراير/2017 - 02:33 م
ايهاب عزت
طباعة
بات الأهلي على موعد مع مواجهة فريق بيدفيست الجنوب أفريقي في إطار مباريات دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تأهل الأخير من بوابة سانت لويزيان بطل جزيرة رينيون.

ويعد بيدفيست من بين الأندية القوية في جنوب أفريقيا، في ظل احتلاله لمراكز متقدمة في الدوري المحلي، حيث يتواجد حاليًا في وصافة الترتيب بفارق نقطتين عن كايزر تشيفز المتصدر، مع وجود ثلاث مباريات مؤجلة للفريق.

الفريق الجنوب أفريقي -بعيدًا عن الأرقام- يعد من الأندية القوية فنيًا وتكتيكيًا، ولكنه لا يخلو من الأخطاء التي جاء معظمها على الجانب الدفاعي، في ظل اعتماد جيفين هانت المدير الفني للفريق على طريقة 4-4-2 في كل مبارياته.

نقاط القوة في بطل جنوب افريقيا

كعادة الأندية الجنوب أفريقية، يمتاز بيدفيست بالسرعة والتحركات السريعة في الجانب الهجومي، بالإضافة إلى قدرة عالية في استغلال الكرات العرضية والانطلاقات الهجومية مما أدى إلى تسجيل عدة أهداف في مباريات الفريق الأخيرة.

ويمتاز المهاجم جبادينيو مهانجو "رقم 17" بالسرعة العالية والعودة دائمًا للخلف للهروب من رقابة الخصم ومن ثم الانطلاق لاستلام الكرة والتوجه مباشرة نحو مرمى الخصم، وهو ما حدث في هدف الفريق خلال مواجهة الذهاب أمام سانت لويزيان عندما تسلم الكرة من إليازار رودريجيز "رقم 9".

الانطلاقات الهجومية لبيدفيست لا تعتمد على السرعات فقط، بل الكثافة دائمًا ما يكون لها عاملًا قويًا في إنهاء الهجمة، فمثلًا في مواجهة أياكس كيب تاون ظهر 4 لاعبين داخل منطقة جزاء الخصم بمجرد استلام الكرة، ليصبح حارس المرمى وحيدًا أمامهم.

نقاط الضعف في الفريق الجنوب افريقي

ما يعيب الخط الدفاعي لبيدفيست يظهر في سوء تمركزه أمام تمريرات المنافسين، وهو ما ظهر في الهدف الثاني لسانت لويزيان بالذهاب عندما مرت الكرة بين المدافعين لينفرد المهاجم قبل أن يحصل على ركلة جزاء إثر عرقلته من حارس المرمى.

وتظهر حالة من البطء الشديد في العودة أو التغطية ومتابعة الكرات المرتدة وإنهاء العرضيات من جانب المدفعين ولاعبي الإرتكاز، وهو ما يمكن استغلاله بسهولة في ظل تسجيل ثلاثة أهداف في شباك الفريق لنفس الأسباب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads