المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سامبو" سجل حضورًا قويًا وسط عمالقة الفن.. المتألق محمد شرف

الأحد 19/فبراير/2017 - 05:46 م
ريم محمد
طباعة
فنان مصري، أثبت نفسه بجدارة في الوسط الفني، وعلى مدى سنوات عمله في الفن، قدم أعمال رسخت اسمه في أذهان الجمهور، وترك دور"سامبو" آثرًا كبيرًا في مشاهديه، لم يرتدي عباءة التقليد في أدواره التي قدمها، وتخصص في تقديم عدد كبير من الأدوار الكوميدية، وسجل حضورًا قويًا وسط عمالقة التمثيل، هو الكوميديان المتألق محمد شرف.

ولد الفنان محمد شرف في 19 فبراير 1963، في مدينة الإسكندرية، وتخرج من المعهد الفني التجاري، وشارك في عدد من الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون والمسرح، وكانت أول بدايه انطلاقته الحقيقية عندما قدم دور الحرامي"سامبو"، في مسلسل"أرابيسك" بجانب الفنان صلاح السعدني.

ومن بعدها لفتت موهبته عدد كبير من المخرجين والمنتجين، وشارك في العديد من الأعمال التي تألق في تقديمها، حيث شارك بدور"لمعي" في فيلم "ليلة ساخنة"، وقدم دور الحرامي للمرة الثانية وبرع في تقديمه في فيلم "صمت الخرفان"، كما شارك الفنان محمود حميدة في فيلم "عفاريت الأسفلت".

ووقف أمام الزعيم عادل إمام في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير"، كما شارك بدور النصاب في "صباحو كدب"، وقدم دور الحرامي مرة آخري في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي والفنان القدير حسن حسني، وبرع في تقديم دور الصديق في فيلم "بلية ودماغه العالية" مع الفنان محمد هنيدي.

وهو "مراد الحيوان" في فيلم "ظرف طارق"، وفي نفس العام قدم فيلم "ظاظا" الذي شارك من خلاله بدور الأخ الجدع، وهو "عماد" الغني في فيلم "الرهينة"، وقدم دور الرجل الأعمي في فيلم "أسف على الإزعاج، مع كل من أحمد حلمي والفنانة دلال عبد العزيز، وتألق وسط عمالقة كبار الفن في فيلم "حسن ومرقص"، وحل كضيف شرف خفيف في فيلم "المسافر".

وتعاون مع الفنان الراحل خالد صالح في فيلم "سعيد كلاكيت"، وغيرهم من الأفلام الذي برع في تقديم موهبته فيها، وكانت آخر أعماله الفنية فيلم "بتوقيت القاهرة" مع كل من الفنان القدير نور الشريف والفنانة ميرفت أمين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads