المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. في عيد ميلاده الـ 34 "القناص متعب".. الذهب لا يصدأ

الإثنين 20/فبراير/2017 - 12:49 م
ايهاب عزت
طباعة
يحتفل اليوم الإثنين 20 فبراير عماد متعب، نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ34، ويأتي الاحتفال هذه المرة مختلفًا تمامًا، وذلك بالتزامن مع الهدف الغالي الذي سجله مرعب الحراس في مرمى المقاولون العرب مساء أمس، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب السلام في الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري العام.

حفر عماد متعب، مهاجم الأهلي، اسمه كأحد أبرز اللاعبين الهدافين في الجيل الحالي للكرة المصرية؛ لا سيما بعدما أحرز هدفه الـ75 مع فريقه الأحمر في شباك المقاولون العرب في الجولة 19 للدوري الممتاز.

وتخطى "متعب"، الرقم القياسي الذي أحرزه حازم إمام نجم الزمالك السابق في عدد الأهداف في بطولة الدوري.



ولعب متعب مع الأهلي 186 مباراة في الدوري المصري، و21 مباراة في بطولة كأس مصر، وثلاثًا في كأس السوبر، و68 في دوري أبطال إفريقيا، وتسعًا في كأس العالم للأندية.

أحرز القناص "متعب" العديد من الأهداف الحاسمة، ومنها هدفه أمام سيوي سبورت، في نهائي كأس الكونفيدرالية الذي منح الأهلي اللقب الغالي في 2014، وهدفه للمنتخب أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم، وأطلقت عليه الجماهير "ملك الـ90".



ورفض "مرعب الحراس" العديد من الإغراءات حبًا في القلعة الحمراء، ومنها استكمال عرض مغري مع نادي ستاندرليج البلجيكي موسم 2009 بعد أن وقع على عقود الانتقال إلى صفوفه وبدأ برنامجه التأهيلي قبل أن يقطع رحلته ويسدد جزء من المستحقات المالية ويعود ليوقع من جديد للنادي الأهلي ردًا للجميل.

ولن تنسى جماهير الأهلي لعماد متعب رفض أكثر من نادي الزمالك للعب في صفوفه سواء عند بدايته في موسم 2003-2004، حيث عرض عليه الزمالك أكثر من عرض وصل إلى 6 مليون في الموسم للرحيل عن الأهلي إلا أن متعب رفض هذه الضغوط.


واجه "متعب" صعوبات في رحلته مع الأهلي طوال المواسم الماضية، ووصلت إلى التلميحات بإجباره على الاعتزال مقابل منحه منصبًا إداريًا إلا أن "متعب" رفض هذه الأمور، وأكد أنه ما زال قادر على العطاء بحثًا عن مزيد من النجاحات.

ولم تجذب إغراءات الشهرة أنظار عماد متعب في تسليم كأس السوبر الموسم الماضي في ملعب هزاع بن زايد، فرفض متعب رفع كأس السوبر رغم كونه قائد الفريق، وفضل أن يمنح الكأس مباشرة إلى زميله الكابيتانو "غالي" في موقف تغنى به الجميع.


ورفض عماد متعب العديد من عروض القنوات الفضائية المغرية للظهور خلال فترة توتر علاقته بأكثر من مدير فني أجنبي من أجل انتقاد مجلس إدارة الأهلي؛ بسبب تجاهل التجديد له وتجاهلهم أيضًا التدخل في أزمته مع المديرين الفنيين سواء بيسيرو أو مارتن يول ومن قبلهم جاريدو وصولًا إلى حسام البدري.

وقالها متعب صريحة: "مش هقطع في الأهلي ومدربه مهما كانت الخلافات عشان خاطر الفلوس وجماهير الأهلي وعلاقتي بالنادي أكبر من أي فلوس وإغراءات" وفضّل التزام الصمت متسلحًا بعبارة واحدة "ردي دايمًا هيكون في الملعب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads