المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بحوث البترول": مشروع ضم بالتنسيق مع البحث العلمي بتكلفة 20 مليون

الإثنين 20/فبراير/2017 - 01:55 م
الدكتور أحمد الصباغ،
الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول
خالد الغول
طباعة
طالب الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، بإصدار قانون البحث العلمي في أقرب وقت، مشددا على أهمية البحث العلمي في تنمية مصر.

وأضاف "الصباغ" خلال المؤتمر الدولي الـ20 عن البترول والثروة المعدنية والتنمية، المنعقد بمعهد بحوث البترول اليوم الإثنين، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، أنه سيتم مناقشة قرابة 129 بحثًا على مدار 3 أيام متتالية، بالإضافة لورشة عمل حول موضوع المؤتمر، وكذلك افتتاح المشروعات المشاركة بالمؤتمر.

وقال مدير المعهد، إن المعهد يعمل بخطوات ثابتة لبناء نهضة المجتمع، مشيرا إلى أنه يتم دعم المشروعات التنموية بنحو 100 مليون جنيه ضمن التنمية المستدامة لمصر، مشددا على أن المعهد يحتضن جميع الباحثين، لتقديم المساعدة وتنمية البحوث وتقديم بحث علمي ذات مردود جيد ينافس كبرى الشركات.

كما أكد "الصباغ" أن هذا العام سيشهد أضخم مشروع بالتنسيق بين معهد بحوث البترول وأكاديمية البحث العلمي بتكلفة تبلغ نحو 20 مليون جنيه، بالإضافة للتحالفات مع عدة جهات أبرزها جامعة القاهرة، لافتا إلى أنه من التحالف مع أكاديمية البحث العلمي في القريب، موضحًا أن المردود التابع للمعهد يبلغ مليار جنيه.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads