المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فرنسا وروسيا والمجر".. دول قصدها "صبحي" للتعاون العسكري المشترك

الإثنين 20/فبراير/2017 - 09:40 م
المواطن
أحمد أبو حمدي
طباعة
تعاون عسكري مشترك بين مصر ودول العالم، هدف الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خلال زياراته الرسمية الكثيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تأتى جهوده الخارجية ضمن حرصه الدائم علي توفير سبل الحماية والدعم والأمن للجيش المصري في كآفة المجالات.

ويرصد"المواطن" خلال هذا التقرير أهم الزيارات الرسمية له، خلال الفترة الماضية حتى اليوم.

زيارته لـ"روسيا"
في 4 سبتمبر لعام 2016، زار صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، روسيا الاتحادية، على رأس وفد رفيع المستوى، ضم اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وأجرى خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون الاستراتيجي والعسكري بين مصر وجمهورية روسيا الاتحادية.

وكان الفريق أول صدقي صبحي، قد أجريت له مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى روسيا، بحضور وزير الدفاع الروسي "سيرجى شويجو"،وعزفت موسيقي السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وترأس الوزيران "المصري والروسي" اجتماعات اللجنة العسكرية المصرية الروسية، والتي تضمنت العديد من الملفات الخاصة بأفاق التعاون المشترك في مجالات الدفاع والصناعات العسكرية، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات، كما تبادل الجانبان الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشارك الوفد المصري خلال الزيارة حضور فعاليات المنتدى العسكري الفني الدولي الثاني "جيش 2016"، والذي يمثل أحد أبرز معارض الأسلحة والمعدات العسكرية في العالم.

زيارته لـ"فرنسا"
وفي الأول من يونيو 2016، سافر صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وأتت الزيارة في إطار دعم التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ودولة فرنسا، وتسلم حاملة الطائرات المروحية الجديدة "الميسترال"، والتي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إيذانًا بدخولها الخدمة.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة، ونشره العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، عبر صفحته «فيس بوك»: «بذلك تكون أول حاملة طائرات تنضم إلى البحرية المصرية، والتى تعد إضافة جديدة لمنظومة التسليح للقوات المسلحة المصرية، لتعزز من قدراتها في مواجهة التحديات والعدائيات".

زيارته الرسمية للمجر
وجاءت زيارته الأخيرة اليوم الاثنين، للمجر، لبحث التعاون العسكري المشترك بين البلدين، حيث غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads