المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية تشن حملة على "شوُن الأقماح" بالأقصر

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 02:52 م
مرفت الفخرانى
طباعة
في حملة مفاجئة للرقابة الإدارية على "شوٌن" الأقماح بالأقصر وبالاستعانة بمسئولي مديرية التموين بالمحافظة ضمن استعدادات موسم الحصاد الحالي 2016 2017.. كشف القائمون بالحملة عن وجود العديد من المخالفات بــ"شونة أرمنت" أبرزها عدم اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية وسوء النظافة العامة وعدم توافر وسائل الحماية المدنية وسوء أرضية "الشونة" المخصصة لتخزين القمح، وذلك بعد أن تلاحظ لأعضاء الحملة عدم جاهزية أرضية "الشونة" للتخزين وحاجتها للتنظيف لوجود معدات وادوات حديدية وجذور نخيل، بالإضافة إلى عدم نشر طفايات الحريق في أرجاء المكان فضلا عن عدم وجود خطة طوارئ أو حريق لضمان حماية "الشونة".

بدأت الجولة التفتيشية التي استهدفت أماكن تخزين الاقماح بالأقصر بتفقد "شونة ارمنت" بمدينة أرمنت بسعة 5 آلاف طن قمح وتم الوقوف على مدى استعدادات "الشونة" لاستقبال القمح و"تشوينه" واستيعاب كافة كميات القمح وعدم تكدسها من خلال توفير مساحات مناسبة والقضاء على الآفات أو الحشرات الضارة التي قد تسبب تلف المحصول ووقف حالات خلط الأقماح وعمليات الغش التي قد تحدث اثناء التخزين.

كما ناقش عضو هيئة الرقابة الادارية بالأقصر مسئولي "الشوٌن" مقترحاتهم للاستخدام الأمثل لها وكيفية تخزين القمح بطريقة مناسبة وطالبهم بالتعاون مع الاجهزة الرقابة والتنفيذية والابلاغ عن أية مخالفات وذلك لوقف حالات الغش والتلاعب والقضاء علي الفساد بكافة اشكاله والعمل علي حث المواطنين علي توريد المحصول لزيادة الكميات الموردة خلال العام الحالي لتخفيض الكميات المستوردة من الخارج والاعتماد علي القمح المحلي.

كانت حملة مفاجئة قادها عضو مكتب هيئة الرقابة الادارية بالأقصر برفقة مسئولين من مديرية التموين علي شون القمح وأماكن تخزينه بالأقصر بهدف التحقق من السعة التخزينية ومدي السلامة الإنشائية للصوامع وملائمتها لتخزين القمح بالاضافة إلى توافر إجراءات الحماية المدنية، فضلا عن التعرف علي مطالب واحتياجات هذه "الشوٌن" لتوفيرها استعدادا لموسم حصاد القمح.

واستهدفت الحملة عدد من "شوٌن القمح" بمحافظة الأقصر بهدف الوقوف علي مدى جاهزيتها وملائمتها لـ" التشوين" ووقف حالات الغش أو السرقة لبعض المتلاعبين بقوت الشعب والقضاء على جشع واستغلال البعض منهم للمواطنين وذلك في إطار دور الهيئة الرقابية وحرصها على متابعة التوريد وسلامته وجودة المحصول والحد من التلاعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads