المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الباندا "باو باو" تغادر حديقة الحيوان في واشنطن إلى الصين

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 04:54 ص
آيه محمد
طباعة
بعد أن ذاع صيتها، نتيجة توثيق نموها عن طريق كاميرات الفيديو في حديقة الحيوان الوطنية، بواشنطن، توجهت الباندا "باو باو" البالغة من العمر ثلاثة أعوام، إلى موطنها الجديد في الصين، أمس الثلاثاء ضمن برنامج لزيادة النسل والأبحاث.

وقالت حديقة الحيوان، في بيان إن "باو باو" ستستقل طائرة من الطراز بوينج 777 إف - وهي طائرة شحن معدلة طبعت صورة لباندا عملاقة على جانبها - من مطار دوليس الدولي في فرجينيا، إلى تشنغدو في الصين مساء الثلاثاء.

وسيرافقها، متخصصون في رعاية الحيوان، إلى جانب نحو 25 كيلوجراما من الخيزران، وعدة كيلوجرامات من البسكويت والبطاطا الحلوة وقصب السكر.

ولدت باو باو، في الحديقة يوم 23 أغسطس 2013 للأم مي شيانغ، والأب تيان تيان، اللذين تمت إعارتهما إلى الحديقة، في إطار اتفاق مع الجمعية الصينية للحفاظ على الحياة البرية.

وبموجب الاتفاق، ينبغي نقل كل الصغار الذين يولدون في حديقة الحيوان الوطنية، إلى الصين عندما يبلغون أربعة أعوام، لأهداف زيادة النسل وإجراء الأبحاث.

وحققت، باو باو، شهرة دولية كنجمة لبرنامج "باندا كام" بالحديقة الذي وثق مولدها، وطفولتها للملايين من المعجبين حول العالم عن طريق كاميرات الفيديو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads