المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المال والشهرة لم يصنعا السعادة".. 10 فنانين انتهت حياتهم الفنية بطرق مأساوية

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 11:13 م
منار إبراهيم
طباعة
كثيرًا ما نستمتع بالأعمال الفنية التي يقدمها نجوم الفن رجال ونساء منذ زمن الفن الجميل وحتى الآن من أدوار ممتعة ومضحكة، تجعلنا نشعر بأنهم يعشن في سعادة مطلقة ولم يشعروا بالألم والحزن طوال حياتهم، وتعزل عنا حياتهم الشخصية التي يعيشونها بعيدًا عن الأضواء، من حياة اجتماعية تعيسة انتهت بنهايات مأساوية، ما بين قتل وحرق ومرض وانتحار، في رسالة تؤكد أن المال والشهرة لم تصنعا السعادة أبدًا.

ويرصد "المواطن" أبرز الفنانين الذي انتهت حياتهم الفنية بمأساة بعد تحقيق الشهرة ونجاح باهر في التقرير التالي.
المال والشهرة لم
إسماعيل ياسين

"أبو ضحكة جنان" أشهر كوميديان على مر العصور، حقق نجاحًا كبيرًا خلال مشواره الفني، وقدم لنا العديد من الأعمال الكوميدية الخالية من الألفاظ والإيحاءات الجنسية والتي تسر العين، ورغم ذلك كانت نهايته مأساوية فلم يجد المال لعلاج مرضه الذي أصابه آخر أيام حياته.
المال والشهرة لم
داليدا

عثر على جثة داليدا في عام 1987، بعد أن توفيت منتحرة بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة، بعد أن تركت رسالة تقول فيها: "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل"، وكما كانت حياتها غامضة، فقد اتّسمت وفاة داليدا بالغموض.
المال والشهرة لم
نيازي مصطفى

وُجد المخرج نيازي مصطفى جثةً هامدة، ويديه مقيدتين خلف ظهره ومطعون عدة طعنات ومشنوقًا بفوطة سفرة بجوار سرير غرفة نومه عام 1986، وقرّر النائب العام عام 1987 حفظ التحقيق في القضية وتقييدها ضد "مجهول" لعدم التوصل إلى أي دليل ضد أي شخص محدد، وذلك بعد حدوث عبث بمسرح الجريمة.
المال والشهرة لم
أسمهان

يبقى مقتل أسمهان عام 1944 أحد أكبر الألغاز بعد سقوط سيارتها في الترعة ووفاتها مع صديقتها ماري قلادة وهروب السائق الذي لم يتعرض إلى أي أذى، وكثرت الإشاعات منذ ذلك الحين، البعض منها يتهم أم كلثوم بتدبير الحادث للتخلص منها، فيما اتهم آخرون المخابرات البريطانية، وحتى زوجها بقتلها.
المال والشهرة لم
سيد درويش

توفي "درويش" الذي يعتبر رائد الأغنية العربية المعاصرة، عن عمر 31 عامًا، وكثرت الشائعات عن سبب وفاته ولكن لم يستطع أحد أن يجزم كيف رحل، فهناك أقاويل عدة قد أشيعت عن سبب وفاته، منها أن الاحتلال الإنجليزي سممه للتخلص منه بسبب تعلق المصريين بأغانيه الوطنية، وما يدعم هذه النظرية هو رفض الإنجليز تشريح جثته.
المال والشهرة لم
كاميليا

أثار وفاة الفنانة اليهودية إثر احتراق طائرة كانت تستقلها عام 1950 الكثير من علامات الاستفهام في وقت كانت قد سافرت للعلاج، اتهم البعض إسرائيل بقتل كاميليا واختلفوا فيما بينهم حول إن كانت عميلة لإسرائيل أو ضدها، فيما ادعى آخرون أن الملك فاروق كان وراء إسقاط الطائرة كي يمحي العلاقة بينهما.
المال والشهرة لم
صلاح قابيل

بالرغم من وفاته عام 1992، إثر أزمة قلبية، عن عمر يناهز 61 عامًا، لا يزال البعض يشكّك بالرواية ويقول إن قابيل دفن وهو حيًا، ونتيجة لوفاته حينها، تم تغيير سيناريو الجزء الخامس والأخير من مسلسل "ليالي الحلمية" بحذف دور الحاج علام السماحي من هذا الجزء باعتباره متوفيًا.
المال والشهرة لم
سعاد حسني

لا تزال هناك علامات استفهام كبيرة حول وفاة "السندريلا"، فهل انتحرت أو قتلت؟

كشف الطبيب الشرعي آثار شعر امرأة بين أظافر "حسني" وآثار مقاومة على جسدها عام 2001 كما قال المحققون إنهم وجدوا عبثًا في شقتها ما يشير إلى أن موتها قد يعود إلى عملية قتل مدبرة بعد أن أُشيع أنها تنوي كتابة مذكراتها.
المال والشهرة لم
عمر خورشيد

بعد أن توفي في حادث سيارة مروع أمام مطعم "خريستو" في مصر في عام 1981، عقب انتهائه من عمله في فندق، أكدت زوجته اللبنانية والفنانة مديحة كامل، اللتان كانتا في صحبته عندما وقع الحادث، أنهم تعرضوا للمطاردة من سيارة غامضة لم تتركهم إلا بعد التأكد من اصطدام "خورشيد" بعمود إنارة، يقول البعض إن الفاعل مسؤول سياسي شهير فيما يدعي آخرون أنه قُتل بسبب ذهابه مع السادات إلى واشنطن لتوقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.
المال والشهرة لم
وداد حمدي

توفيت الفنانة وداد حمدي التي اشتركت في أكثر من 500 عمل سينمائي ومسرحي، إثر طعنها بالسكين عدة مرات على أيدي الريجيسير متى باسيليوس بدافع سرقة شقتها والتي لم يجد بها إلا جنيهات قليلة وتم إلقاء القبض عليه وحكم عليه بالإعدام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads