المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برهامي": وفاة الشخص أثناء ممارسة الألعاب من سوء الخاتمة

الخميس 23/فبراير/2017 - 11:57 ص
هشام على
طباعة
قال الدكتور ياسر برهامي، ردًا على سؤال ورد إليه: "ما حكم مَن كان يمارس لعبة ليروِّح بها عن نفسه أو كان يشاهدها ثم وقع فمات؟ وكذلك ما حكم مَن كان يشاهد كرة القدم؛ فانفعل فمات؟! وهل هذا يعتبر مِن سوء الخاتمة؟".

رد الدكتور ياسر برهامي على السؤال بقوله: أنه إذا كان ممن يحتاج إلى اللعب أو يلعب مع مَن يحتاج إلى اللعب؛ فلا حرج عليه وليس مِن سوء الخاتمة إن مات على ذلك، وقد قالت عائشة -رضي الله عنها-: "فَاقْدُرُوا قَدْرَ الجَارِيَةِ الحَدِيثَةِ السِّنِّ، الحَرِيصَةِ عَلَى اللَّهْوِ" (متفق عليه)، فهناك احتياج في السن الصغير إلى اللعب لتنمية الشخصية والنمو الطبيعي، وتوسعة المدارك وتكوين الشخصية المتوازنة، وعدم النفور مِن الطاعة والالتزام.

وتابع برهامي: أما الكبار؛ فالوقت أغلى مِن ذلك، لكن يمكن أن يفعل ذلك مع مَن يحتاج إلى اللعب، كما كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يفعل ذلك مع عائشة -رضي الله عنها-؛ فكان يسابقها مِن أجل حُسن المعاشرة بيْن الزوجين، وهي كانت قد بلغتْ؛ فمثل ذلك لا يُذم.

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: أما إذا كان يقضي أوقاته في أنواع الألعاب كمن يَلعب على المقاهي أو يشاهد المباريات فجاءته سكتة قلبية أثناء اللعب أو أثناء المشاهدة؛ فهذا بلا شك ليس مِن حُسن الخاتمة، بل هو نوع مِن سوء الخاتمة أن يموت إنسان مِن شدة الحزن على إحراز هدف في فريقه؛ فهذا سخافة عقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads