المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم "la la land" و"lion".. القائمة الكاملة للأفلام المرشحة لـ"الأوسكار"

الخميس 23/فبراير/2017 - 01:51 م
أشرقت ممدوح
طباعة
يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ89، يوم 26 فبراير الجاري بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويعد ذلك الحفل أحد أهم الأحداث الفنية بالعالم وربما أهمهم.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي أبرز الأفلام المرشحة.

-La La Land

وتدور قصة الفيلم حول فتاة تدعى ميا ممثلة طموحة، تُقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام فيما بين تجارب الأداء، بينما "سيباستيان" موسيقي متخصص بموسيقى الجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف منوعات الأغاني خلال الحفلات في الحانات الحقيرة، ولكن مع تصاعد نجاحاتهما يبدأن في مواجهة القرارات التي تُفكِّك النسيج الهش لعلاقة حبهما، والأحلام التي سعيا لتحقيقها بجد حفاظًا على بعضهما البعض، أمست تهدد علاقتهما بالفشل.

-Moonlight

قصة أبدية حول العلاقات الإنسانية واكتشاف الذات، حيث تعرض لنا حياة رجل أسود في حي "ميامي" المضطرب، وتطور حياته منذ طفولته وحتى مرحلة البلوغ، كما تظهر كفاحه لكي يجد مكانًا له في هذا العالم.

-Manchester by the Sea

عقب وفاة جو بعد صراع طويل مع المرض، يضطر شقيقه لي شاندلر للعودة إلى مسقط رأسه في مدينة مانشستر المطلة على البحر، ويجد أنه مضطر اﻵن للعناية بابن شقيقه باتريك وأن يكون وصيًا عليه حتى يبلغ الثامنة عشر من العمر حسب وصية شقيقه، ومن هنا يستعيد لي كل الذكريات التي دفعته لترك مدينة مانشستر.

-Arrival

عندما تطوف مركبة فضائية غامضة بجميع أنحاء العالم، يتم تجميع فريق نخبوي بقيادة "د. لويز بانكس" الخبيرة المُلِمة بمثل هذه الأمور، لتستقصي هي وفريقها عما يحدث، وبينما تتأرجح البشرية على شفا حرب عالمية، تسابق بانكس وفريقها الزمن للعثور على إجابات؛ ولبلوغ هذه الإجابات، ستخاطر هي بفرصة قد تهدد حياتها وربما البشرية بأسرها.

-Fences

تدور أحداث الفيلم في الخمسينات، حول تروي ماكسون "دينزل واشنطن" الذي يحاول أن يهتم بأسرته ويتصالح مع ما يحدث في حياته السابقة من أحداث مؤسفة، وفي نفس الوقت يحاول ﻷن يكون سائقًا في إحدى شركات جمع القمامة التي يعمل بها.

-Lion

ليون هو فيلم دراما أُصدر في 10 سبتمبر 2016، و23 فبراير 2017، في ألمانيا. وقد أخرجه غارث ديفيس، وكَتَب السيناريو لوك ديفيس.

-Hidden Figures

بينما تتسابق الولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد السوفيتي السابق في سبيل الوصول للفضاء، تكتشف ناسا مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي كُن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر عمليات غزو الفضاء في تاريخ الولايات المتحدة.

-Hacksaw Ridge

تدور أحداث الفيلم حول ديزموند ت. دوس، المُسعف في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، والذي خدم في معركة أوكيناوا رافضًا قتل البشر تحت أي مسمى حتى خلال الحرب، كما أصبح أول مستنكف سلمي في تاريخ العسكرية الأمريكية يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية.

-Hell or High Water

وتدور قصة الفيلم حول شروع أب مُطلق وشقيقه المسجون سابقًا في سلسلة من السرقات التي تستهدف البنوك، وذلك بغرض اﻹبقاء على مزرعة العائلة خاصتهم والكائنة بغرب تكساس، وفي تلك الاثناء يحاول رجلان تابعان لجوالة تكساس اﻹمساك بهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads