المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أوقات لا تنسى في تاريخ كرة القدم المصرية

الخميس 23/فبراير/2017 - 02:07 م
سليمان السيد
طباعة

مرت الكرة المصرية، بالعديد من الأحداث التي لا تنسي خلال السنوات الماضية، وستظل في ذاكرة الجماهير، خاصة في مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب، هو الممثل الوحيد للفرحة في مصر، حيث إلتفى الشعب المصري، حول منتخب الفراعنة، وكانوا المثل والقدوة في الإنتماء لبلادهم.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير بعض الأوقات التي لا تنسى في تاريخ كرة القدم المصرية.

نهائي أمم إفريقيا 2006
استطاع المنتخب الوطني أن يحقق الفوز على كوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا والتي استضافتها مصر في عام 2006، وتفوقت الفراعنة بركلات الترجيح، وأقيمت هذه المباراة على ستاد القاهرة الدولي، الذي إمتلأ بالجماهير في منظر لم يحدث من قبل.


نهائي 2008
إتجه منتخب مصر إلى غانا عام 2008، لخوض بطولة إفريقية جديدة، ولم يتوقع أحدًا أن نحقق البطولة للمرة الثانية على التوالي، إلا أن منتخب الساجدين، استطاعوا أن يحققوا اللقب الإفريقي على حساب منتخب الكاميرون، والذي تغلب عليه بهدف نظيف للنجم محمد أبو تريكة.

الفراعنة تحقق إنجاز تاريخي في 2010
تعتبر هذه الفترة من أفضل الفترات التي عاشها المنتخب المصري، ورغم أننا لم نصعد لكأس العالم في 2010، إلا أن المنتخب أراد أن يفرح الشعب مجددًا، وبالفعل خاض الفراعنة، بطولة أمم إفريقيا 2010 والتي أقيمت في أنجولا، ووصل المنتخب إلى المباراة النهائية أمام غانا وحققنا الفوز بهدف نظيف عن طريق محمد ناجي جدو، ليحقق المنتخب المصري، إنجازًا لم يتحقق من قبل.


مصر عادت في 2017
بعد هذه النتائج السلبية التي استمرت لمدة 7 سنوات، حتى تم التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني، وحققنا نتائج متميزة، واستطاع المنتخب أن يعود مجددًا للمنافسة على أمم إفريقيا.

وبالفعل حققنا نتائج إيجابية، وصعدنا لنهائيات أمم إفريقيا والتي أقيمت في الجابون، بعد غياب 3 دورات متتالية، لنحقق إنجاز كبير، ليس في تحقيق اللقب، ولكن بقدرتنا على العودة سريعًا للمنافسة على اللقب.
وكانت هذه البطولة، ذكرى سعيدة في حياة المصريين، والذين تجمعوا في الميادين والشوارع، لمتابعة مباريات الفراعنة، وهذه الأوقات ذكرتنا ببطولة 2006.

ووصل المنتخب الوطني إلى نهائي البطولة الإفريقية، وواجه الكاميرون، وخسرنا اللقب، ولكن نال المنتخب الاحترام والتقدير من الجميع.
مصر وغانا

مصر والمغرب

مصر وبوركينا فاسو

مصر والكاميرون

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads