المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية تواصل حملاتها على شون الأقماح بالأقصر

الخميس 23/فبراير/2017 - 03:49 م
مرفت الفخرانى
طباعة
واصلت هيئة الرقابة الإدارية، حملاتها المفاجئة على صوامع وشون الأقماح بالأقصر، بمشاركة قيادات ومسئولي مديرية التموين بالمحافظة، ضمن استعدادات موسم الحصاد الحالي 2016 2017.

وقام مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر بتفقد أكبر شونة لتخزين الأقماح بالأقصر وهي شونة مدينة إسنا التي تضم "بنكر إسنا" وهو مكان ذو مواصفات معينة لتخزين الأقماح داخل حيز ومساحة محددة في شونة إسنا، اطلعت اللجنة المشاركة في الحملة على مراحل الاستعداد لاستقبال الأقماح وتعليمات السلامة والصحة المهنية.

ورصدت اللجنة عدد من المخالفات كان أبرزها عدم جاهزية الشونة والبنكر لاستقبال الأقماح من الموردين بسبب عدم تركيب "البريمات" وتشغيل معدات السير الذي يمر القمح عليه حتى يصل إلى "البنكر" بالإضافة إلى عدم وجود خطة حريق ونقص التدريب لدى العمال فضلًا عن سوء النظافة العامة ونقص أفراد الحراسة والأمن ووسائل الحماية المدنية.

وأعدت اللجنة تقريرًا رصد عدم جاهزية أرضية "الشونة" للتخزين، وحاجتها للتنظيف لوجود معدات وأدوات حديدية وقطع "خردة"، بالإضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات خاصة بحماية الأقماح المخزنة لتركها في الهواء والطل وكذلك عدم نشر طفايات الحريق في أرجاء المكان، فضلا عن عدم وجود خطة طوارئ أو حريق لضمان حماية "الشونة".

بدأت الجولة التفتيشية التي استهدفت أماكن تخزين الأقماح بالأقصر، بتفقد شونة مدينة إسنا بسعة 5 آلاف طن قمح، وكذلك "بنكر إسنا" بسعة 23 ألف طن، وتم الوقوف على مدى استعداداتها لاستقبال القمح، واستيعاب كافة كميات القمح، وعدم تكدسها من خلال توفير مساحات مناسبة والقضاء على الآفات أو الحشرات الضارة التي قد تسبب تلف المحصول، ووقف حالات خلط الأقماح وعمليات الغش التي قد تحدث أثناء التخزين.

كما ناقش عضو هيئة الرقابة بالإدارية بالأقصر مقترحات المسئولين بالشونة للاستخدام الأمثل لها، وكيفية تخزين القمح بطريقة مناسبة، حيث طالبوا بتحويل الشونة إلى صوامع لحماية كميات القمح الواردة.

وطالب عضو هيئة الرقابة الإدارية مسئولي الشون والتموين بالتعاون مع الأجهزة الرقابة والتنفيذية والإبلاغ عن أية مخالفات وذلك لوقف حالات الغش والتلاعب، والقضاء على الفساد بكافة أشكاله والعمل على حث المواطنين على توريد المحصول لزيادة الكميات الموردة خلال العام الحالي لتخفيض الكميات المستوردة من الخارج والاعتماد على القمح المحلي.

كانت حملة مفاجئة قادها عضو مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر برفقة مسئولين من مديرية التموين على شون القمح وأماكن تخزينه بالأقصر بهدف التحقق من السعة التخزينية ومدى السلامة الإنشائية للصوامع وملائمتها لتخزين القمح، بالإضافة إلى توافر إجراءات الحماية المدنية فضلا عن التعرف على مطالب واحتياجات هذه "الشوٌن" لتوفيرها استعدادا لموسم حصاد القمح.

واستهدفت الحملة شوٌن القمح بمحافظة الأقصر بهدف الوقوف على مدى جاهزيتها وملائمتها لتشوين القمح ووقف حالات الغش أو السرقة لبعض المتلاعبين بقوت الشعب والقضاء على جشع واستغلال البعض منهم المواطنين وذلك في إطار دور الهيئة الرقابي وحرصها على متابعة التوريد وسلامته وجودة المحصول والحد من التلاعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads