المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنشاء أول مدرسة مصرية يابانية بقنا

الجمعة 24/فبراير/2017 - 06:58 م
اية محمد
طباعة
وافقت هيئة الأبنية التعليمية بشأن إنشاء أول مدرسة مصرية يابانية بقنا، بالترعة الضمرانية بمركز نجع حمادي، شمالي المحافظة، في إطار المشروعات التي ستقام على أراضي المنطقة بعد إزالتها.

وقال رمضان حمدون مسؤول العلاقات العامة بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن ذلك يأتي في إطار اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال التعليم من خلال الشراكة المصرية اليابانية بالتعليم، في مجال “التنمية الشاملة للطالب”.

وأشار إلى أن ذلك المصطلح يعني العمل الجماعي بين الطلاب، والأنشطة الصفية واللاصفية، مما يعزز من قدرات الطفل، ويختلف حسب كل سنة دراسية، من خلال التعاون في حل المشكلات، وتحسين المستوى الدراسي للطفل، وتنمية العلاقات الحسنة بين الأطفال، وارتباط الطفل بالمدرسة، وزيادة الرغبة في التعلم.

وقد ذكر الدكتور حمدان عكاشة، مدير عام تطوير العشوائيات بقنا، في تصريحات سابقة، أنه صدرت قرارات تخصيص لإقامة مصالح حكومية خدمية بمنطقة الترعة الضمرانية بنجع حمادي، ضمن خطة تطوير العشوائيات.

وكانت القرارات شملت 4 آلاف و800 مترًا، لإقامة مدرسة على النظام الياباني، ومن المتوقع أن يحصل المعلمين في هذه المدرسة على دورات تدريبية لمدة 6 أشهر في اليابان، وتخصيص 630 مترًا، لإقامة مجمع مصالح حكومية، و618 مترًا للضرائب العامة، و570 مترًا للضرائب العقارية، و408 أمتار للجوازات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads