المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارات السيسي لـ"الشرطة" و"الحربية".. عزاء وماراثون واحتفالات

الجمعة 24/فبراير/2017 - 11:04 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
اعتاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على زيارة طلاب الكلية الحربية وأكاديمية الشرطة، عدة مرات منذ أن تولية المسؤلية حتى اليوم، مشيدًا بدورهم الكبير في حماية حدود الوطن.

وحرص "السيسي" خلال الزيارات المتكررة علي بث روح العزيمة والإصرار في نفوس الطلاب، ومشاركتهم طقوس الرياضة في المناسبات المختلفة.

ويرصد"المواطن" خلال هذا التقرير، أبرز المناسبات التي زار فيها الرئيس السيسي طلاب"الشرطة" و"الحربية" حتي اليوم.

"ماراثون دراجات" عرض مستمر
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، مجموعة من طلاب أكاديمية الشرطة، بعد انتهاء الطابور العسكري بالأكاديمية، بقيادة الدراجات في شوارع التجمع الخامس بالقاهرة.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة مفاجئة إلى كلية الشرطة، بحضور اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، متفقدًا الطابور العسكري الصباحي لطلبة وطالبات الكلية، وتدريبات الإعداد البدني ومهارات الفنون القتالية للطلبة.

واطمأن "السيسي" خلال الزيارة الرسمية، على تدريباتهم القتالية وإعدادهم، والكفاءة التي يتمتعون بها، متحدثًا مع طلبة الكلية خلال الطابور العسكري والإفطار، حيث نقل لهم تحيات كل المصريين لما يبذلوه من جهد استعدادًا لتولى حماية أمن مصر والحفاظ على استقرارها.

وطالب "السيسي"المصريين بالاطمئنان ومؤكدًا أن الدولة المصرية قد استعادت هيبتها، وبمشيئة الله لن يستطيع أحد المساس بها، وسبق تلك الزيارة زيارة آخرى مماثلة في 2015.

مبدأ المساواة بين الطلاب
يتعمد "السيسي" علي التعامل مع الطلاب بأكاديمية الشرطة والكلية الحربية، بمبدأ المساواة.

ففي فبراير الجاري، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلبة الكلية الحربية بزيارة، وتفقد مراحل الإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكلية، للإطمئنان على برامج التدريب والكفاءة البدنية العالية التى يتمتع بها الطلبة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

مشاركة الطلاب في حياتهم اليومية
وشارك السيسي طلبة الكلية الحربية، جولته بالدراجات فى شوارع القاهرة، وشهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة من موقع مرتفع إلى حمام السباحة، وفى الختام تناول الرئيس طعام الإفطار مع طلبة الكلية.

توصيات السيسي للطلاب
أوصى الرئيس الطلبة بالحفاظ على لياقتهم، واستعدادهم البدنى والذهنى المرتفع، والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكرى والتضحية من أجل الوطن، مشيرًا إلى المسئولية التى تقع عليهم بأن يكونوا قدوة لجميع شباب مصر، فضلًا عن دورهم الذى سيقومون به فور تخرجهم والمتمثل فى حماية الوطن والذود عن أرضه.

زيارتين للحربية في 2015
شهد عام 2015 زيارتين لـ"السيسي" للكلية الحربية، الأولى كانت في 17 أبريل 2015، بعد يومين من تفجير أتوبيس محمل بعدد من طلاب الكلية في محافظة كفر الشيخ، والذي أدى لمقتل 3 طلاب، على الأقل، وإصابة العشرات، حيث فجأهم الرئيس بزيارتهم من أجل عزاءهم في ذويهم.

و قال السيسي: "إننا نحمل مسؤولية الدفاع عن المصريين، وحماية المنطقة وأمنها"، كما أكد أنه لا يتخذ قرارًا منفردًا، وشدد على قوله إن "كل قراراتي صالح أمن وسلامة الوطن".

وفي 6 سبتمبر 2015، تفقد "السيسي"، مراحل الإعداد المهني لطلبة الكلية الحربية، وظهر "السيسي" حبه لطلاب الكلية الحربية في تلك حيث اشاد بالقدرات المهارية والبدنية لدي الطلاب، بإعتبارها إحدى الركائز الأساسية لبناء قادة وضباط المستقبل.

احتفالات التخرج والرسائل الهامة
شهد"السيسي" 3 مرات إحتفالات تخرج طلاب الكلية الحربية في أعوام 2014 و2015، و2016، وكانت تصريحاته في تلك الحفلات بمثابة رسالة لطلاب الكلية الحربية حول مكانتهم ودورهم في بناء الوطن.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حضور إحتفالات خريجي أكاديمية الشرطة أيضًا في ذات الأعوام، مؤكدًا على أهمية تواجدهم لدعم أمن واستقرار مصر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads