المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية وبيعها مقابل مبالغ مالية

السبت 25/فبراير/2017 - 12:10 م
طه جمعة
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها إلى الجهات الحكومية وبيعها للمواطنين مقابل مبالغ مالية، في الازبكية، وأحال اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن المتهمين للنيابة لتولي التحقيقات.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة اخطارًا يفيد بتمكن ضباط وحدة مباحث قسم الأزبكية من ضبط عصام صالح، عامل، أشرف محمدي، محمد علاء الدين، طالب، يحيي محمد، حاصل على دبلوم صنايع، أثناء تواجد الأول بميدان رمسيس وبحوزته 2 بطاقة رقم قومي باسمه وبياناته، أحداهما مثبت بخانة العمل إنه عامل بشركة مصر للتامين على خلاف الحقيقة "مزورة ".

و بمناقشته عن مصدر البطاقة المزورة المضبوطة أعترف بتحصله عليها من المتهم الثاني مقابل مبلغ مالي 3500 جنية حتى يتمكن من الإنضمام لفريق كرة القدم التابع لشركة مصر للتأمين، والذي من ضمن اشتراطاته للحصول على المستحقات المالية أن يكون من موظفي الشركة.

وتم بارشاده ضبط المتهم الثاني وعثر بحوزته على عقد بيع منسوب صدوره لمصلحة الشهر العقاري خالي من البيانات مختوم بشعار الجمهورية "مزور".

بمواجهته بما جاء بأقوال الأول أيدها، وأضاف بتحصله على العقد المضبوط والبطاقة حيازة المتهم الأول من المتهم الثالث بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

وباستهداف المتهم الثالث بإرشاد المتهم الثاني تم ضبطه، وعثر بحوزته على جهاز كمبيوتر "لاب توب"، وحدة تخزين خارجية " فلاشه " بفحص محتوياتهما عثر بداخلها على نماذج عقود بيع أراضى وشقق سكنية منسوبه لمصلحة الشهر العقاري، توكيلات منسوبة لمصلحة الشهر العقاري، شهادات محو أمية منسوب صدورها لجهات مختلفة بوزارة التربية والتعليم، عقود زواج، شهادات خاصة للمعارضة في الأحكام منسوب صدورها للنيابات المختلفة، شهادات طبية لعدد من المستشفيات وهيئة التأمين الصحي، نماذج بطاقات الرقم القومي، شهادات أداء الخدمة العسكرية.

بمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الثاني وما أسفر عنه الضبط، إعترف بقيامه بتزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية بالاشتراك مع المتهم الرابع.

وباستهداف الأخير أمكن ضبطه بإرشاد المتهم الثالث، وضبط بحوزته ختم شعار الجمهورية "مزور"، عقد بيع قطعة أرض منسوب صدوره لمصلحة الشعر العقاري خالي من البيانات وممهور بخاتم شعار الجمهورية "مزور".

وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الثالث وما أسفر عنه الضبط اعترف باستخدامه ختم شعار الجمهورية المضبوط بحوزته في تزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية والتي يتحصل عليها من المتهم الثالث وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads