المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطنة والتسامح في الإسلام".. ندوة لمركز إعلام الخارجة

الأحد 26/فبراير/2017 - 01:58 م
محمد حجى
طباعة
عقد مركز إعلام الخارجة بالتنسيق مع إدارة تعليم الخارجة بمحافظة الوادى الجديد اليوم الأحد، ندوة حول مفهوم المواطنة والانتماء ودور الإسلام في بث روح التعاون والتسامح ونبذ الفرقة بعنوان "المواطنة والتسامح في الإسلام".

وأقيمت الندوة بمقر مدرسة الشهداء الإعدادية بالخارجة وحاضر فيها الشيخ ناصر عبد الحكيم شوربجى، أمام وخطيب مسجد حى الأمل، حيث تناول حب الانسان لوطنه وضرورة انتمائه له وضرورة الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم فى ذلك.

كما أكد على أن الدولة الإسلامية نشأت بالمودة والإيثار ودلل على ذلك بالإخاء بين المهاجرين والأنصار، مشيرا إلى تعامل الرسول مع الصحابة وتشاوره معهم والأخذ برأيهم وقد ظهر ذلك في غزوتي بدر والخندق كما شرح تعامل الرسول مع غير المسلمين من اليهود والأقباط.

كما تناولت الندوة موقف الصحابة منهم حيث سرد إمام وخطيب مسجد حي الأمل شكوى الرجل القبطي وابنه لسيدنا عمر بن الخطاب من عمرو بن العاص حاكم مصر آنذاك وإنصاف سيدنا عمر لقبطي واقتصاصه من عمرو بن العاص، كما شدد على ضرورة إتباع منهج الرسول فى ترك حرية العقيدة وعدم إجبار أحد الدخول في الدين الإسلامي وكذلك ضرورة المساواة بين المواطنين سواء المسلمين أو المسيحيين فى الحقوق والواجبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads