المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحضور المتحدث العسكري السابق.. "عين شمس" تدشن الصالون الثقافي الأول للشباب

الأحد 26/فبراير/2017 - 03:46 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس الصالون الثقافي الأول للشباب، والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع.

وتحت إشراف سمير عبد الناصر، الأمين المساعد لشؤون القطاع، ويستضيف الصالون الثقافي الأول كلية البنات للعلوم والآداب والتربية.

وأكد "عزت" في كلمته أهمية تدشين هذا الصالون الثقافي والأدبي للشباب لتقديم النماذج الناجحة لتكون قدوة وضوء أمل لكل شباب مصر وليس شباب جامعة عين شمس فقط، وخاصة في هذه اللحظات الحرجة من حياة الوطن التي تتطلب من كل فرد في المجتمع التفاني في تقديم كل ما يملك لرفعة وتنمية مصر.

وأشارت الدكتورة رقية شلبي، عميدة كلية البنات، إلى أن ارتفاع نسبة الشباب في مصر لما يزيد عن نصف المجتمع فذلك هو الدافع لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية لخلق حوار دائم ومستمر مع الشباب، للوقوف على مشكلاتهم ومحاولة حلها وتفادى وقوعها في المستقبل.

وأوضح الدكتور طارق منصور، وكيل كلية الآداب ومنسق عام الصالون، أن الصالون الثقافي للجامعة سيكون نصف شهري، وتستضيفه كليات الجامعة المختلفة وذلك لتحقيق هدفه المنشود من نشر الفكرة والثقافة لكل شباب مصر.

وتناولت الدكتورة هبة شاهين، المنسق الإعلامي للصالون ومدير المركز الإعلامي للجامعة، دور الإعلام الصادق في تثقيف المجتمع وبث المعلومات السليمة وخاصة في الوقت الذي تتعرض فيه مصر لحرب الشائعات والحرب النفسية التي تستهدف هدم الروح المعنوية للمجتمع وخاصة الشباب.

وتحدث اللواء أركان حرب محمد سمير، المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة، حول تجاربه وخبراته من خلال الحياة العسكرية التي تعلم منها التضحية بالروح وهي أغلى ما يمتلكه الفرد فداء الوطن.

وأكد أن تعلم إتقان العمل بكل جد وفى الوقت اللازم له بدون الاهتمام بالرقابة خارجية فالرقيب الحقيقي هو الله ثم ضمير الفرد وحسن الخلق.

وأشار "سمير"، إلى أهمية تطوير المعلم وخاصة معلم المرحلة الأساسية لأنه المسئول الرئيسي عن تنشئة وتشكيل شخصية جيل جديد يسهم في تطوير الوطن، وكذلك أهمية الإطلاع والقراءة والعمل على تطوير الذات والتميز الدائم والمستمر


وتناولت الدكتورة أماني إبراهيم، الإعلامية بوكالة أونا للأنباء، أهمية الثقافة للإعلامي وكيف يؤثر الإعلام في المجتمع، وكذلك كيف يتأثر الإعلام بالأوضاع الاجتماعية والثقافية المحيطة به.

وأوضحت كيف يختار الشباب المعلومات والرسائل الإعلامية التي يتلقوها.

وتطرق الشيخ أحمد ترك، مدير عام إدارة الدعوة بوزارة الأوقاف، إلى اهتمام الإسلام بالإنسان وتنشئته وتنميته على الجانب النفسي والبدني وكيف يكون الجهاد بالتحدي والأمل والعمل والفكر وليس فقط بالقتال في الحروب، ثم تناول مكانة مصر في الإسلام وكيف تحدث القرآن عنها بخمس مرات تصريحًا ولم تحظ أي دولة أخرى بذلك وأنها صمام أمان العالم الإسلامي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads