المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يواسي "أبو تريكة" لوفاة والده.. وينشر علامات فارقة في تاريخ اللاعب

الأحد 26/فبراير/2017 - 06:20 م
سليمان السيد
طباعة
يتقدم موقع "المواطن" الإخباري، بالتعازي لمحمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على وفاة والده مساء اليوم، أثر أزمة قلبية.

ويسكن والد اللاعب بقرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة، بمحافظة الجيزة ويضطر اللاعب، للعودة إلى مصر للمشاركة فى جنازة والده، في الوقت الذي يواجه اللاعب اتهامات بإدارج اسمه ضمن قائمة الإرهاب.

ويعتبر "أبو تريكة" من أفضل اللاعبين الذين جاءوا في تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، خاصة وأنه يمتلك مشوار حافل بالإنجازات والبطولات.

بدأ "تريكة" حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كناشئ ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم.

انتقل"أبو تريكة" بعد ذلك إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليًا وعالميًا، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هداف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الإفريقي، كما أحرز أيضًا 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

ويمتلك الماجيكو، مسيرة رائعة في مشواره الدولي، والتي بدأها مع المنتخب الوطني عام 2004 مع المنتخب المصري لكرة القدم حيث خاض تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ثم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006، حيث بدأ تألقه حينما أحرز هدفين وقام بإحراز الركلة الترجيحية الأخيرة التي ساهمت في فوز المنتخب المصري بالبطولة.

وحقق الفوز بالبطولة الإفريقية عام 2008 للمرة الثانية علي التوالي، ثم لعب بطولة كأس العالم للقارات 2009، واستطاع مع فريقه تقديم أداء طيب في البطولة ومنها الفوز علي المنتخب الإيطالي بطل العالم وقتها، ولكن غاب عن بطولة 2010، بسبب الإصابة.

ولم تتوقف إنجازات "تريكة" عند هذا الحد بل استطاع تحقيق العديد من الانجازات الشخصية التي لن تنساها الجماهير حيث حصل "أمير القلوب" على جائزة الكاف لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد "الماجيكو" حتى الآن هو الهداف التاريخي لدوري أبطال إفريقيا برصيد 33 هدف.

ويعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، برصيد 13 هدف، وهو يعد أيضًا واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 هدف.

في يناير 2016 تم تصنيف "أبو تريكة" ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل "الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم"، وفي مايو 2016 تم تكريمه من قبل الفيفا ضمن مجموعة من أساطير كرة القدم في حفل كونجرس الفيفا الـ 66 بالمكسيك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads