المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الغربية يشكل لجنة للمرور يوميا على "شون القمح"

الإثنين 27/فبراير/2017 - 02:48 ص
آيه سمير
طباعة
عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اجتماعا مساء أمس "الأحد" امتد للساعات الأولى من صباح اليوم "الإثنين" لمناقشة استعدادات المحافظة لبدء موسم حصاد القمح، والذى سيبدأ فى 15 أبريل القادم، بحضور اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية واللواء ناصر طة مدير الإدارة المركزية بديوان المحافظة واللواء زكريا عباس حكمدار أمن المحلة وسمنود واللواء طارق أبو الدهب مدير إدارة المرور والعميد أحمد الخواجة مدير إدارة مباحث التموين وإبراهيم سيد أحمد وكيل وزارة التموين والمهندس عادل العتال وكيل وزارة التموين، ورئيس قطاع المطاحن، ومدير بنك التنمية والائتمان الزراعى ورؤساء المدن ورؤساء إدارات الشئون المالية والإدارية والقانونية والاقتصادية.

وشدد المحافظ على عمل دورة تدريبية لموظفى المطاحن والزراعة على أسلوب فرز القمح ، وعمل خريطة للصوامع وتحديد الوحدات الزراعية بالتوريدات التى ستقوم بتوريدها كل صومعة، والإشراف على لجنة استلام القمح وإسناد الإشراف بصورة مباشرة للتموين والزراعة وضابط من مباحث التموين على أن تتواجد اللجنة من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءً بشكل يومى.

كما شدد المحافظ على توفير الاعتمادات المالية للفلاح لصرفها فور التوريد، ورصف أرضيات 12شونة ترابيه بنطاق المحافظة، وعدم وجود القمح بدون أجوله على أن يتم وضعه فى أجولة خيش وليس بلاستيك.

كما طالب المحافظ بإعطاءعمال التعتيق أجورهم بصفة يوميه فور انتهاء عملهم، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز لمتابعة التسليم والتدخل لحل المشاكل أولا بأول.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة مركزية تضم وكلاء وزارات التموين والزراعة والرقابة على الصادرات على أن تكون برئاسة رئيس مباحث التموين للمرور على الشون يوميا.

من جانبه قرر اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية بتواجد ضابط مرور بكل شونة لتنظيم دخول السيارات وخروجها من الشون بجانب ضابط من المباحث الجنائية، كما كلف مدير أمن الغربية اللواء طارق العباسى مدير إدارة الحماية المدنية بالمرور على الشون للتأكد من وجود الطفايات ومطابقاتها لاشتراطات الأمن الصناعى وحنفيات الحريق.

يذكر أن إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام 135ألفا و930 فدانا والإنتاج المتوقع 407 ألفا و790 طن وتبلغ السعة التخزينية بالصوامع 127ألف طن والمتوقع توريده للشون ما يقرب من 135ألف طن من الإجمالى العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads