المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. لحظة ضبط أدوية بميناء العين السخنة قبل تهريبها للخارج

الإثنين 27/فبراير/2017 - 10:22 ص
شربات عبد الحي
طباعة
ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، أكبر تشكيل عصابى للجريمة المنظمة فى تهريب الأدوية للخارج مقابل ملايين الدولارات، أمس، والمكون من 11 فردا يتزعمه أحد التجار "سورى الجنسية"، وبعض العاملين بشركات الأدوية، وموظفين ومستخلصين جمارك، الصور أثناء تفريغ الحاوية بالإضافة إلى أحد المخازن التى يتم تجميع الدواء بها استعدادا لتهريبها، وتمت المداهمات من أعضاء الهيئة فى صورة مجموعات ضبط وفى ذات التوقيت.

وأفادت الهيئة، أن التشكيل جمع كميات كبيرة من الأدوية محلية الصنع والمستوردة بغية تهريبها للخارج مقابل ملايين الدولارات، لصالح آخرين بدول آسيا وأفريقيا.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمكافحة عصابات الجريمة المنظمة والمتاجرين بقوت الشعب، حيث تم مداهمة 3 مخازن أدوية بمحافظتى القاهرة والسويس، وضبط عشرات الأطنان من أصناف الأدوية المختلفة، وتزامن ذلك مع ضبط حاوية 40 قدما تحوى بداخلها 22.3 طن أدوية داخل الدائرة الجمركية بميناء العين السخنة أثناء شحنها بمستندات مزورة تفيد أنها تحتوى على أدوات منزلية متنوعة.

وتبين تحويل قيمة تلك الكميات بالعملة الأجنبية فى حساب خاص بإحدى الشركات بدولة خليجية، مستغلين فى ذلك حرص الدولة على حماية المواطنين والحفاظ على سعر الدواء بالأسواق، الأمر الذى كان من شأنه إحداث تأثير سلبى وحدوث نقص فى عديد من الأصناف بالسوق المصرى وبما أضر بالاقتصاد القومى للبلاد.

وتمكنت الهيئة من ضبط بعض أفراد الشبكة وعرضها على نيابة الأموال العامة العليا، التى تولت التحقيق فى القضية، وقررت حبس المتهمين، وجارى ملاحقة الآخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads