المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. التفاصيل الكاملة للقبض على 3 أشخاص وبحوزتهم 365 قطعة أثرية بدار السلام

الإثنين 27/فبراير/2017 - 11:13 ص
طه جمعة
طباعة
كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عن التفاصيل الكاملة للقبض على 3 أشخاص وبحوزتهم 365 قطعة أثرية بمنطقة دار السلام، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير الأمن للنيابة العامة للتحقيق.

تعود الواقعة عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، مفادها أن كلا من ياسر فتحي، 42 سنة، عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة البساتين، والسابق اتهامه في 4 قضايا أخرهم 4669 لسنة 2014م البساتين " مخدرات "، سامح محمد، 28 سنة، مقاول خرسانة ومقيم دائرة قسم شرطة الخليفة، والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 19100 لسنة 2016م البساتين " تبديد " والمقضي فيها بالسجن 3 سنوات، يترددان على دائرة القسم وبحوزتهما قطع أثرية بقصد التصرف فيها بالبيع.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تم ضبطهما وبحوزتهما عدد 2 تمثال فرعوني على شكل إنسان يشتبه في أثريتهما وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفر عنه الضبط، أيداها واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار.

بمناقشتهما أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة عن مصدر المضبوطات اعترفا بتحصلهما عليها من عبد الرحيم محمد، 52 سنة، عامل بشركة ومقيم دائرة قسم شرطة المعادى.

وتم بارشادهما استهداف سالف الذكر بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبتفتيش مسكنه عثر بداخله على عدد 365 قطعة عليها نقوش ورسومات فرعونية منها 162 قطعة فرعونية على شكل كرة من البازلت، 168 قطعة فرعونية مختلفة الإحجام على شكل قرون الفلفل، 5 قطع فرعونية على شكل كف اليد، 11 قطعه فرعونية على شكل حلزوني برأس ثعبان، 6 قطع فرعونية على شكل ورق الشجر، 2 تمثال فرعوني على شكل انسان، 2 تمثال على شكل ثعبان، 3 قطع فرعونية مستديرة، 5 قطع زجاج، كرتونة بداخلها عباءة كاهن، صندوق عليه شكل مجسم لثعبان بداخله مجموعه من أوراق البردي.


وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمان وما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

و تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads