المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط سيدتين أجانب بتهمة الاستيلاء على أموال من خلال مواقع الإنترنت

الإثنين 27/فبراير/2017 - 02:02 م
شربات عبد الحي
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان مدير الإدارة، من ضبط سيدتين تحملان جنسيات أجنبية لقيامهما بإرتكاب العديد من واقع النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال عملاء البنوك من خلال مواقع الإنترنت.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تردد سيدتين يحملان جنسيات أجنبية على بعض من فروع أحد البنوك داخل البلاد لصرف مبالغ بالدولار الأمريكى محولة من أشخاص بدول مختلفة وعدم وضوح طبيعة العلاقة تلك التحويلات.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما أثناء توجههما لصرف حوالة بمبلغ مالى قدره "2000 دولار أمريكى بنطاق محافظة الجيزة"، وبمناقشتهما تبين أنهما "NENل. S" تبلغ 31 عاما، مقيمة حاليًا بالمعادي، وبحوزتها جواز سفر مزور بصورتها وذات البيانات التى قررتها، مبلغ 105 دولار أمريكي، 2 هاتف محمول، وAMUSAT. M البالغة 28 عامًا، مقيمة حاليًا بالتجمع الأول، وبحوزتها " 33 كارنيه مزور منسوبة لإحدى الجامعات بالبلاد، إيصالين إستلام نقدية قيمتهما مبلغ 4.450 دولار أمريكى المستفيد منهما الأولى، 6385 دولار أمريكى، وهاتف محمول.

كما أضافت عمليات الفحص والتحري بشأن الواقعة عن قيام المذكورتين بالإشتراك مع آخرين بخارج البلاد بإتباع العديد من الأساليب الإحتيالية عبر شبكة الإنترنت للإستيلاء على أموال العملاء بالبنوك، حيث تتولى الأولى فتح حسابات لدى البنوك المصرية، بينما يقوم شركاؤها بعمليات القرصنة وتقليد بعض صفحات المواقع وعناوين البريد الإلكترونى وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم منتهجين العديد من الأساليب الإحتيالية، طالبين تحويل الأموال على حساب الأولى التى تقوم بصرفها بمعاونة الثانية واقتسام الحصيلة مع شركائهما، وأن المتهمة الأولى قامت بصرف "13" حوالة قيمتهم" 522 دولار أمريكى خلال شهر فبراير الجارى محولة لها من أشخاص بدول مختلفة بإستخدام الجواز المزور المضبوط بحوزتها".

ومن خلال فحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من الرسائل المرسلة من أشخاص بالخارج التى تحوى على أعداد كبيرة من بيانات التحويلات وقيمتها والبنوك المحولة عليها.

بمواجهة المذكورتين أقرتا بنشاطهما الإجرامي، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads