المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الزراعة": تحصين المواشي بجميع المحافظات لمواجهة الحمي القلاعية

الإثنين 27/فبراير/2017 - 05:50 م
محمد نبيل
طباعة
قال حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة أعلنت خلال المؤتمر الصحفي لقطاع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، اليوم، عن خطة الوزارة للسيطرة على مرض الحمى القلاعية.

وأضاف عبدالدايم، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "دريم"، اليوم الإثنين، أن من أبرز عناصر خطة الوزارة تحصين للمواشي بجميع المحافظات في وقت واحد، حيث يتنهي ذلك خلال شهر، موضحا أنه خلال التحصين سوف يتم ترقيم الحيوانات مما يوفر الحصر الدقيق للثروة الحيوانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وأكد عبدالدايم، أن أسواق المواشي المفتوحة أبرز عوامل انتشار المرض، بسبب دخول بعض المواشي المصابة بالأمراض وسط القطيع، وللقضاء على تلك الظاهرة تشترط الوزارة وجود رقم معلق على إذن الماشية لضمان حصولها على التحصين.

وأشار إلى أن الوزارة تناشد من يربي الحيوانات بالتعاون مع الوزارة خصوصا عند ظهور أي ظواهر غير طبيعية بالتوجه لأقرب وحدة بيطرية للتحصين إذا لزم الأمر.

وأوضح عبدالدايم أن الوزارة تهدف للقضاء على الشائعات التي تتردد بشأن نفوق عدد كبير من المواشي في بعض المحافظات، وفي حالة حدوث نفوق للحيوان يجب تبليغ الوحدة ليأخذ الطبيب عينة ويقوم بالدفن السليم الآمن للحيوان النافق ويصرف لصاحبه تعويض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads