المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس كوريا الجنوبية المكلف يأمر بعقوبات صارمة للحد من الأخبار المزيفة

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 08:31 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أصدر الرئيس المكلف لكوريا الجنوبية، رئيس الوزراء هوانغ كيو آن، اليوم الثلاثاء، قرار للأجهزة المعنية مثل العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي ووكالة الشرطة، بتشديد الرقابة؛ للحد من الأخبار المزيفة.

وقال "هوانغ" في اجتماع الوزراء الذي عقد في مجمع سيئول الحكومي، إن الأخبار المزيفة تتسبب في آثار جانبية كثيرة مثل جرح الكرامة للآخرين وفقدان الثقة في المعلومات الاجتماعية وعرقلة تشكيل الرأي العام المعقول وغيرها.

وذكر أن انتشار الأخبار المزيفة تصاحبه خسائر كبيرة مثل الجهود والتكاليف من أجل تبيان الحقيقة، مؤكدا على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية وقوية لمكافحة الأخبار المزيفة لتحسين مستوى الثقة في شبكات الاتصال مثل شبكات التواصل الاجتماعي حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من شبكة نقل المعلومات بصورة آمنة.

وأضاف أن هناك حدود لمواجهة الأخبار المزيفة بواسطة القيود والرقابة الحكومية، مشددا على ضرورة الاستجواب بشكل منتظم لتأكيد الحقيقة بالتعاون مع وسائل الإعلام والخبراء المدنيين، وإنشاء نظام لاعتراض الأخبار المزيفة بسرعة وغيرها.

ودعا هوانغ الأجهزة المعنية إلى بذل المزيد من الجهود لتعديل اللوائح القانونية بسرعة مثل المعايير والعقوبات الواضحة ضد الأخبار المزيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads