المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر: الإرهاب يهدد العديد من الدول ويجب مواجهته للقضاء عليه

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 11:04 ص
شربات عبد الحي
طباعة
بدأت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي للأزهر الشريف حول "الحرية والمواطنة"، بحضور فضيلة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال الشيخ أحمد الطيب، إنه يجب تبرئة الأديان من الإرهاب، والتي تؤدي بدورها إلى تدهور الأوضاع، مشيرًا إلى أنه يجب أن نحقق السلام بين الأديان، وذلك يبدأ بالسلام بين علمائها.

وأشار "الطيب" إلى أن المؤتمر ينقعد في فترة حساسة تمر بها المنطقة بنازاعات وحروب دون سبب منطقي، مشيرا إلى أن الإرهاب يهدد العديد من الدول، ولذا يجب علينا مواجهته والقضاء عليه.

وأضاف شيخ الأزهر، أنه يجب أن تتكاتف كافة المؤسسات في الشرق والغرب من أجل القضاء على ظاهرة الإسلاموفوبيا فإنها ستمتد إلى المسيحية واليهودية، لافتا الي أننا الآن بصدد البحث في ظاهرة الإسلاموفوبيان ولكن كل الأديان تشترك في اتهامها بظاهرة التطرف.

وأكد أن هذه الشرذمة "الاسلاموفوبيا" التي ترفع راية الإسلام تتهم بعضها بعضا بالتكفير،الأمر لا يتعدى بالنسبة لها أكثر من توظيف الإسلام لتحقيق مكاسب.

ورحب الطيب في بداية كلمته بمؤتمر: "الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل" بضيوف مصر الذي جاءوا من كل أنحاء العالم تلبية لدعوة الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين.

وأكد الإمام الأكبر أن هذا المؤتمر الذي يعقده الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين وبمشاركة كل رجال الديانات من شتى أنحاء العالم يعد بالغ الأهمية نظرًا للظروف الاستثنائية التي تحيط البشرية والناجمة من اندلاع نيران الحروب الطائفية دون سبب أو مبرر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads