المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. وزير الدفاع الفرنسي يمنح "العصار" وسام جوقة الشرفي

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 03:36 م
شربات عبد الحي
طباعة
التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بجان ايف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، وعدد من الوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة.

تناول اللقاء مجالات التعاون المشتركة بين البلدين، كما شهد اللقاء قيام وزير الدفاع الفرنسي بتكريم الدكتور محمد العصار وتقليده وسام جوقه الشرف "مرتبة قائد"، وذلك لدوره فى تعزيز العلاقات المصرية الفرنسية.

أعرب العصار عن أمتنانه وشكره لمنحه هذا الوسام، مؤكدًا خلال اللقاء على قوة وتاريخ العلاقات المصرية الفرنسية منذ عشرات السنين، مؤكدًا على الدور الفرنسي لدعم القدرات المصرية لمواجهه الإرهاب والذى يصب فى صالح إستقرار المنطقة والأمن والسلم العالميين.

وقال العصار إن وزارة الإنتاج الحربي تهدف إلى تطوير التعاون مع الصناعات الدفاعية الفرنسية من خلال إقامة مشروعات مشتركة فى مصر بإستغلال التكنولوجيا الفرنسية المتقدمة بالإضافة الى إمكانيات مصانع الإنتاج الحربي.

ودعا العصار الشركات والمستثمرين الفرنسيين الى زيارة الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي لدراسة إمكانياتها وتحديد أوجه التعاون الممكنة المشتركة بين البلدين.

ومن ناحية أخرى، استقبل العصار ديمترى روجوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي بمقر الوزارة، وذلك لمناقشة موضوعات التعاون المشترك فى مجال الصناعات الدفاعية المصرية الروسية.

ومن جانبه أعرب وزير الدفاع الفرنسي عن سعادته بوجوده فى الوزارة وتكريمه للوزير العصار على جهوده الكبيرة فى مجال المفاوضات والاتفاقيات بين البلدين فى مجال التسليح والدفاع، كما أكد على تطور العلاقات المصرية الفرنسية وشعوره بالفخر للنتائج التى تحققت حتى الآن فى العلاقات المصرية الفرنسية.

وأن هذه العلاقة تتسم بشراكة استراتيجيه حقيقية وتعطى لمصر دورها الحقيقي فى المنطقة، كما تعطى لفرنسا دورها فى محيطها الإقليمى، معربًا عن أمله فى استمرار هذة العلاقات مستقبلا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads