المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­اليوم.. جامعة المنصورة تحتفل بإجراء الحالة 500 لبرنامج زراعة الكبد

الأربعاء 01/مارس/2017 - 06:13 ص
طباعة
تنظم جامعة المنصورة اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى بمناسبة إجراء الحالة رقم 500 لبرنامج زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية وزيادة الدكتور السعيد عبدالهادي عميد كلية الطب، وإشراف الدكتور محمد عبدالوهاب المشرف على برنامج زراعة الكبد.

وأكد الدكتور محمد القناوي أن برنامج زراعة الكبد حقق نجاحًا على المستوى المحلي وصولًا إلى تصنيفه على أنه أحد أهم 10 مراكز طبية على مستوى الشرق الأوسط في جراحة وزراعة الكبد والجهاز الهضمي في أقل من 10 سنوات من تاريخ افتتاح وحدة الزراعة عام 2003 على أيدي الرائد الراحل الدكتور فاروق عزت، ليدخل في مصاف أهم المراكز الطبية والعالمية في هذا التخصص من الجراحات.

وأضاف أن جامعة المنصورة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال زراعة الكبد حتى أصبحت قبلة للعديد من أشقائنا العرب والجنسيات الأجنبية الأخرى للعلاج داخل مستشفياتنا ومراكزنا الطبية بفضل النتائج الطبية الباهرة التي تم تحقيقها في هذا التخصص.

وأشار إلى أن المركز قام بإجراء الحالة ‏500‏ لزراعة الكبد، وأن نسب النجاح التي حظيت بها نتائج العمليات والشفاء التام داخل المركز ترتفع لأعلى من 85 في المئة وهي النسبة التي تصل إلى المعدلات العالمية لهذا النوع من الجراحات ونسب الشفاء به.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads