المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعزيز التعاون ومواجهة الإرهاب" على رأس مباحثات "السيسي وميركل"

الأربعاء 01/مارس/2017 - 10:52 ص
المواطن
شربات عبد الحي
طباعة
تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، غدًا الخميس، زيارة للقاهرة تلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسئولين المصريين والقيادات الدينية والاقتصادية، ومن المقرر أن تتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات، على رأسها مواجهة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ويرافق "ميركل" خلال زيارتها وفد اقتصادي رفيع المستوى يضم كبرى الشركات الاستثمارية والاقتصادية، منها الاتحاد الفيدرالي للغرف التجارية، والاتحاد الفيدرالي لدعم الاستثمار والاقتصاد في مصر، فضلًا عن كل الاتحادات والغرف التجارية من 16 ولاية ألمانية.

كما يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر الفيديو كونفرانس، بافتتاح المرحلة الأولى من محطة الكهرباء العملاقة التي تُقام بمنطقة البرلس شمال كفر الشيخ على الطريق الدولي الساحلي وساحل البحر المتوسط بتكلفة 2 مليار يورو، وهو ما يعادل 35 مليار جنيه مصري.

وتم الانتهاء من التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى التي تشمل 4 توربينات غازية بطاقة 1600 ميجاوات، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية بالمحطة خلال مايو المقبل، وتضم 3 توربينات بطاقة 1200 ميجاوات، كما تنتهي المرحلة الثالثة والأخيرة من المحطة خلال العام المقبل، وتشمل 5 توربينات بطاقة ألفي ميجاوات، وبذلك تبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 4800 ميجاوات.

تُقام محطة كهرباء البرلس العملاقة على مساحة 250 فدانًا بتكلفة 2 مليار يورو، بطاقة إنتاجية 4800 ميجاوات، كما تُعَدّ الأكبر على مستوى الشرق الأوسط إنتاجًا للكهرباء ويتم تجهيزها بأحدث نظم التشغيل العالمية.

وتشرف شركة "سيمنز" العالمية على إنشائها في فترة قياسية، حيث تم تقليص زمن الإنشاء من 7 سنوات إلى أقل من 3 سنوات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من المشروعات القومية العملاقة؛ ليشعر المواطنون بثمرة الجهد الكبير المبذول فيها.

كما سيلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، غدًا الخميس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها للقاهرة، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية في العباسية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads