المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة قيادي عسكري إيراني باليمن قرب الحدود مع السعودية

الأربعاء 01/مارس/2017 - 12:33 م
شربات عبد الحي
طباعة
أفادت وكالة "اليمن برس" في نبأعاجل لها، منذ قليل، عن مقتل قائد عسكري إيراني كبير في عملية نوعية للتحالف العربي والقوات المشتركة، شرق محافظة صعدة، بالقرب من حدود إمارة نجران السعودية.

وأضافت أن قائدًا عسكريًا إيراني يُلقب بالـ"الأفغاني" لقي مصرعه مع مرافقيه، في عملية نوعية نفذتها طائرات التحالف العربي بالتنسيق مع القوات المشتركة السعودية قبالة حدود نجران، مشيرة إلى أنه مسئول عن "الوحدة الصاروخية للجيش واللجان الحوثية" في منطقة "كتاف" بمحافظة صعدة، لافتة إلى أن "عملية تصفيته تمت قبالة حدود نجران، بالتنسيق بين قوات التحالف والقوات المشتركة السعودية".

وبحسب المصادر، فإن الأفغاني أحد القيادات الإيرانية التي تُدير مع ضباط وخبراء آخرين من الجنسيات الإيرانية والعراقية واللبنانية، عمليات إطلاق الصواريخ وتطويرها وإعادة تصنيعها، تحت مسمى القوة الصاروخية التي يديرونها هم شخصيًا عبر مشرفين حوثيين تلقوا تدريبات خاصة في إيران، بإضافة إلى إتقانهم اللغة الفارسية، ولم تذكر المصادر تفاصيل العملية.

وكانت الميليشيات الانقلابية أعلنت أمس الأول الاثنين، إطلاقها صاروخًا باليسيتًا على موقع عسكري سعودي في نجران، وزعمت أمس الثلاثاء، إسقاط طائرة استطلاع في حدود المنطق ذاتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads