المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. أحمد السقا بين الأكشن والدراما.. "فارس شباب السينما"

الأربعاء 01/مارس/2017 - 08:20 م
المواطن
ريم محمد
طباعة
في ذكرى ميلاده..

فارس السينما المصرية، تميز بتقديم أدوار الأكشن ببراعة، إلي أن وصل المقدمة، أبهر الجمهور بأدائه المتميز في لعب الأدوار المختلفة، استطاع من خلالها أن ينجح في إبراز موهبتة اللامعة، وتنوع في تقديم الأدوار ما بين "الكوميدي والرومانسي والدرامي"، وصعد سلم النجومية بكل سهولة، هو الفنان المتألق صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة "أحمد السقا". 
في ذكرى ميلاده..

اسمه أحمد محمد صلاح الدين السقا، ولد في أول مارس 1973، والده المخرج الكبير ومؤسس مسرح العرائس، صلاح السقا، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته الفنية عندما شارك في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات بدور الكومبارس. 
في ذكرى ميلاده..

حيث اسند إليه عدد من الأدوار في عدة مسرحيات من بينهم، "غلط في غلط، والنهاردة آخر جنان، وخدلك قالب"، ولفت من خلالها نظر الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، والمخرج الكبير محمد فاضل، فاسند له دور في مسلسل "النوة"، وشارك بعدها في عدد كبير من المسلسلات، من بينهم، "مين ما يحبش فاطمة، ورد قلبي، وألف ليلة وليلة، وزيزينيا، ونصف ربيع الآخر". 
في ذكرى ميلاده..
وكانت بداية انطلاقته الفنية، مع الفنان محمد هنيدي في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، عندما قدم من خلاله دور الطالب الجامعي، وشارك بعدها في فيلم "همام في أمستردام"، وحصل على أول بطولة مطلقة في فيلم "شورت وفانلة وكاب" الذي برع في تقديم دور "خالد كابو".
في ذكرى ميلاده..
وإنطلق من خلاله إلي عالم الشهرة، وبدأ مشواره الفني بجدارة، فظهر كضيف شرف في فيلم "أيام السادات"، وفيلم "رشة جريئة" مع الفنان أشرف عبد الباقي، وقام بدور البطولة مع منى زكي، في فيلمي "أفريكانو ومافيا"، وأبدع في فيلم "تيتو" مع حنان ترك، وظهر بشخصية مميزة في فيلم "حرب أطاليا" مع الفنانة رزان المغربي. 
في ذكرى ميلاده..

كما تألق في فيلم "عن العشق والهوى"، عندما قدم من خلاله دور الفتي العاشق "عمر"، وبرع في تقديم شخصية الضابط في فيلم "تيمور وشفيقة"، وظهر معها كضيف شرف في مسلسل "السندريلا"، وظهر أيضًا في مسلسل "لحظات حرجة"، كما تألق في تقديم دور البلطجي في فيلم "إبراهيم الأبيض".  
في ذكرى ميلاده..

ولعب دور تاجر المخدرات في فيلم "الجزيرة"، وظهر كضيف شرف في مسلسل "عايزة أتجوز" بجانب الفنانة هند صبري، وتميز في تقديم دور الديلر في فيلم "الديلر" مع الفنان خالد النبوي، كما إنه قدم دور النصاب في فيلم "ابن القنصل" الذي شاركه فيه دور البطولة الفنان الراحل خالد صالح.  
في ذكرى ميلاده..
وشارك الفنان أحمد عز، دور البطولة في فيلم "المصلحة"، ولعب دور البطولة في مسلسل "خطوط حمراء"،الذي حقق نجاحًا باهرًا، وشارك بعدها في فيلم "بابا"، الذي قدم من خلاله دور الطبيب وبرع في تقديمه، وظهر بشخصيته الحقيقية كفنان في فيلم "على جثتي"، الذي قام ببطولته، الفنان أحمد حلمي والفنانة غادة عادل.  
في ذكرى ميلاده..

وظهر بجانب الزعيم عادل إمام، في مسلسل "صاحب السعادة" كضيف شرف، وتألق في تقديم دور الفقير الذي يتلاعب بعائلته في فيلم "30 سنة"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا فور نزوله، كما شارك بعدد من الأدوار في المسرح، بمسرحية "كدة أوكية"، ومسرحية "ألابندا"، وحصل خلال مشواره الفني على عدد كبير من الجوائز. 
في ذكرى ميلاده..
السقا ينتظر حاليًا، عرض فيلمه "هروب اضطراري"، ويستكمل تصوير مشاهده في مسلسل "الحصان الأسود" الذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني القادم.  

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads