المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علماء يتوقعون.. عام 2017 نهاية العالم

الخميس 02/مارس/2017 - 09:46 ص
نادر حسن
طباعة
تدعى نظرية المؤامرة الجديدة أن عددا من الكوارث الطبيعية التي لحقت بالكرة الأرضية منذ بداية العام يشهد على أن هذه السنة هي السنة المصيرية للخليقة أو بكلمات أخرى - نهاية العالم.

واضعو نظريات المؤامرة الجديدة هم مجموعة من العلماء يوضحون أن هناك آيات معينة في التوراة والعهد الجديد تشير، على ما يبدو، إلى أن نهاية العالم باتت وشيكة. انتشرت هذه النظرية في موقع‏‎ "Signs of End Times"‎ المُخصص كله لنشر نظريات حول نهاية العالم، مستخدما آيات من الكتب المقدسة لتعزيزها.

وفق هذه النظرية، فإن العدد الكبير لحالات الوفاة التي حدثت لدى الخفاشيات، الأسماك والنحل مؤخرا، بالإضافة إلى الزيادة التي طرأت في عدد الهزات الأرضية التي حدثت في العالم في السنة الماضية، يشهد على أن نهاية العالم باتت وشيكة.

وفق ادعاء أصحاب هذه النظرية، فقد ورد في التوراة:"لذلك تنوح الأرض ويذبل كل من يسكن فيها مع حيوان البرية وطيور السماء، وأسماك البحر أيضا تنتزع" (سفر هوشع 4: 3)، إضافة إلى اقتباسات من العهد الجديد، ذُكرت فيها كوارث طبيعية كعلامة على يوم القيامة.

يعتقد هواة مؤامرة آخرون أن يوم القيام سيصادف هذا العام، ومن بينهم المسيحي UNSEALED الذي يدعي أن كسوف الشمس بتاريخ 21 أغسطس هذا العام يشير إلى يوم القيامة. في مدوّنة تدعى "يوم الحساب ويوم القيامة" هناك ادعاء أن "6.000 سنة من حكم الجنس البشري ستنتهي في العام 2017".

"يقدم لنا الله علامات تحذيرية كثيرة"، تدعي مواقع المؤامرة، ولكن هل هذه هي حقا علامات تحذيرية خاصة بالعام 2017، أو أنها آيات يمكن تفسيرها بطرق مختلفة ببساطة؟ تجدر الإشارة إلى أن النظريات حول يوم القيامة تظهر كل سنة من جديد.

هل هذه التهديدات ستحدث حقا؟ علينا الانتظار لمعرفة ما سيحدث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads