المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صاحبة أشهر مداخلة هاتفية.. المتألقة في سماء الكوميديا "بدرية طلبة"

الخميس 02/مارس/2017 - 10:24 ص
منار إبراهيم
طباعة
فنانة كوميدية تميزت بخفة ظلها وروحها المرحة، صاحبة أشهر إفيه مضحك "كانت معكم مديحة كامل.. القاهرة"، وذلك بإحدى المداخلات الهاتفية في برنامج المقالب الشهير "حسين على الهوا"، والذي كان سبب انطلاقها بالوسط الفني، فعرفها الجمهور بصوتها في بداية مشوارها الفني، وكانت دائمًا ضيفة برامج المقالب في الشهر الكريم رمضان، واشتهرت بأسلوبها الكوميدي الخاطف للأنظار، المتألقة بدرية طلبة.

ولدت "بدرية" في عام 1971 بـ"عروس البحر" الإسكندرية، تزوجت من المؤلف مصطفى سالم، وانجبت منه بنت تدعى "دعاء".
صاحبة أشهر مداخلة
اكتشفها زوجها وقدمها في عمل من تأليفه وهو "برج الأبجدية" في الموسم الثاني، إنتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأثناء عملها بالمسرح مع الفنان سمير غانم والمنتج أحمد الأبياري في مسرحية "دو ري مي فاصوليا" شاهدها المخرج رائد لبيب وأعجب بأدائها فرشحها للعمل في البرنامج الكوميدي "حسين على الهواء".

وحققت نجاحًا باهرًا عام 2001 بشخصية "مديحة حاتم" التي فتحت لها باب الشهرة والنجومية على مصرعيه، حيث قالت في أحد اللقاءات التلفزيونية لها أن الجمهور عرفها بشخصية "مديحة حاتم" حتى أن المنتجين كانوا يطلبونها للظهور بنفس الشخصية في المسلسلات والأفلام.
صاحبة أشهر مداخلة

انطلقت "طلبة" إلى السينما والتليفزيون، بعد نجاحها ببرامج المقالب ولقبت بصاحبة أشهر مداخلة هاتفية، فشاركت بالعديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وشاركت الفنانة الكوميدية بالعديد من الأعمال الدرامية أبرزها "انسى اللي فات يا فرحات، الحقيقة والسراب، سوق الزلط، أنا وهؤلاء، رجل غني فقير جدًا، الست كوم راجل وست ستات، الكبير أوي".
صاحبة أشهر مداخلة
أما الأعمال السينمائية فكان أشهرها "بوحة، شيكامارا، علي سبايسي، زكي شان، الثلاثة يشتغلونها، مهمة في فيلم قديم، حصل خير، سيما علي بابا، كلبي دليلي، عيال حريفة، الدادة دودي، ابو شنب، لا تراجع ولا استسلام". 

وتعد "بدرية" إحدى مقدمي البرنامج الترفيهي الشهير "نفسنة" الذي يناقش قضايا المرأة بشكل كوميدي، إلى جانب هيدي كرم وانتصار والإعلامية حبيبة، ويعرض عبر قناة "القاهرة والناس".
صاحبة أشهر مداخلة
وانسحبت عن "نفسنة" بعد عدة مشادات مع "حبيبة" التي على خلاف دائمًا بمذيعات البرنامج، ولكنها أعلنت العودة وذلك بعد مطالبة جمهورها وإدارة البرنامج وإلحاح صديقاتها "هيدي وإنتصار" عليها بالعودة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads