المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مبارك يلوح لأنصاره" و"جمال يرافق والده" و" تكثيف أمني"..مشاهد من محاكمة مبارك

الخميس 02/مارس/2017 - 01:33 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
حضر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى أكاديمية الشرطة اليوم الخميس، لإستكمال محاكمته في "قضية القرن" وما يتعلق بها من اتهامات له في الشروع بقتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير 2011.

ويرصد "المواطن" خلال هذا التقرير، مشاهد من محاكمة القرن التى انعقدت بأكاديمية الشرطة.

تكثيف أمني

شهد الكمين الثابت أمام أكاديمية الشرطة، صباح الخميس، تواجدًا أمنيا مكثفًا، وذلك بالتزامن مع نظر استكمال "محاكمة القرن"، التى يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بتهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

تجمع أنصار "مبارك"

تجمع العشرات من أنصار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك أمام أكاديمية الشرطة، أثناء انعقاد محكمة النقض للنظر في الشق القانوني، لاتهامه بقتل المتظاهرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن".

رفع لافتات "براءة يا ريس"

كما رفع مؤيدو "مبارك"، أثناء تجمعهم أمام أكاديمية الشرطة، لافتات تحمل صور الرئيس الأسبق وهتفوا له أثناء انعقاد جلسة محاكمة القرن "براءة ياريس".

جمال مبارك يرافق والده

كما قام جمال مبارك بالإشراف على نقل والده الرئيس الأسبق من مستشفى المعادي العسكرى إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، لحضور جلسة محاكمته أمام محكمة النقض.
وباشر جمال عملية نقل والده من المستشفى بسيارة إسعاف إلى مهبط الطائرات، ثم صعد "مبارك" إلى الطائرة استعدادًا لنقله إلى المستشفى، ومن ثم رافقه جمال حيث جلس داخل الغرفة المؤدية إلى قفص الاتهام.

"مبارك" يلوح لأنصاره

بينما بدأت جلسة محاكمة "مبارك" في اتهامه بقتل المتظاهرين، وبمجرد دخوله قفص الاتهام أخذ أنصاره يلوحون له بأيديهم، ليرد عليهم بنفس الطريقة.

سماع أقوال الشهود

وطلب المدعي بالحق المدني، بإضافة المادة 39 من قانون العقوبات، وضم تقرير لجنة تقصي الحقائق، وأكدت المحكمة أن التقرير ضمن أوراق القضية، وطلب سماع المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب الحالي ورئيس لجنة تقصي الحقائق.

شهادة "السيسي"

كما طلب المدعي بالحق المدني، سماع أقوال الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره كان رئيسا لجهاز المخابرات في ذلك الوقت.

يذكر أن الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد القوي، وعضوية المستشارين حمد عبد اللطيف ونافع فرغلي ونجاح موسى وكمال قرني ومحمد خير ومحمد طاهر وهاني فهمي وأحمد البدري وأحمد قزامل، وبسكرتارية عادل عبد المقصود وهاني أحمد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads