المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير النقل يتفقد الطريق الدائري الإقليمي بين بلبيس وبنها

السبت 04/مارس/2017 - 01:36 م
خالد الغول
طباعة
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ويرافقه اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي، في المسافة من بلبيس وحتى بنها بطول 33.5 كم، وتشمل هذه المسافة 53 عمل صناعي (27 كوبري،26 نفق).

وطالب الوزير من الشركات المنفذة للمشروع إجراء اختبارات التحميل على طول الطريق وعلى الكباري المقامه عليه، وأن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشاديه وعلامات مضيئة على كافة الكباري، وأن يتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق، مشيرًا إلى أن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.

وأكد الوزير أنّه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة وبشكل أسبوعي، من خلال زيارات مفاجئة لكافة قطاعات المشروع ومن خلال تقارير قطاع المتابعة، كما طالب بموافاته بجدول زمني يشمل موعد انتهاء كل قطاع وكل عمل صناعي بالمشروع، مؤكدًا أنّه لن يسمح بأي تأخير في التنفيذ خاصة، وأنه تم توفير كافة الإمكانات للانتهاء من هذا المشروع الحيوي الهام.

وسيساهم الطريق الدائري الإقليمي، في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالي حول القاهرة الكبرى.

و يمر مسار الطريق بـ4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءا من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة- الإسكندرية) الصحراوي، ويبلغ طوله 92 كم، ويقع على هذا الشريان المهم 113 عمل صناعي، أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads