المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سحر نصر تلتقى بممثلي 40 شركة فى ختام زيارتها إلى نيقوسيا

الأحد 05/مارس/2017 - 10:59 ص
نادر حسن
طباعة
التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فى ختام اعمال اللجنة المشتركة المصرية القبرصية، بنيوقسيا، بعدد من رجال الاعمال والمستثمرين القبارصة بحضور ٤٠ شركة قبرصية في قطاعات الصناعات الدوائية وصناديق الاستثمار والزراعة والاستزراع السمكي والسياحة، كما قامت بعقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض المستثمرين القبارصة فى مصر للتعرف على التحديات التي تواجههم وخطط استثماراتهم المستقبلية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية على تنفيذ برنامج اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب، للاستثمار خاصة فى عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري، وجذب الشركات والمستثمرين من قبرص لإقامة مشروعاتهم في مصر وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والزراعة والبنية الاساسية وتكنولوجيا المعلومات.

ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين القبارصة الراغبين فى الاستثمار فى مصر، خاصة فى مجالات الاستزراع السمكي، والصناعات الدوائية والسياحة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة ستعمل سريعا على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال توفير معلومات مفيدة عن الاستثمار للشركات، وإخطار كل طرف للطرف الآخر بالفرص الاستثمارية والمستجدات في مجال الاستثمار، ومشاركتهما لبعضهما البعض بالبيانات الخاصة بتدفقات الاستثمار الثنائي، وتبادل معلومات عن أنشطة وخدمات ترويج الاستثمار الخاصة بمصر وقبرص، وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، والترويج للفعاليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.

وقام ممثل عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعرض امكانيات المنطقة وفرص الاستثمار بها، ورحب رئيس الغرفة التجارية القبرصية بالوزيرة والوفد المصري المشارك، معربا عن استعداد المستثمرين القبارصة فى زيادة التعاون بين البلدين.
وفى ختام أعمال اللجنة، شهدت الوزيرة، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين جمعية رجال الاعمال المصرية وغرفة التجارة والصناعة القبرصية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads