المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جمعة": القيادات الدينية تجاوزت مستوى اللقاءات الشكلية

الأحد 05/مارس/2017 - 01:08 م
أحمد علي
طباعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن وزارته في لب خطاباتها الدعوية تتبنى قضية القيم والأخلاق وقضية العمل والأخلاق وقضية المواطنة.

وأضاف "جمعة" خلال ندوة "المواطنة حقوق وواجبات بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية"، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، أن القيادات الدينية تجاوزت من داخلها مستوى اللقاءات الشكلية ولم يعد الأمر كما كان يشاع، بل إننا نتعامل مع قضية المواطنة من منطلق ديني ووطني.

وتابع أن الفهم الصحيح للدين يقتضى أن نعمل معًا مسلمين ومسيحيين، وبالنظر إلى أي دولة لا يقوم دستورها على دين سماوي ستجدها تنص على التنوع والمواطنة المتكافأة بكامل الحقوق والواجبات، مؤكدًا أن هذه الدول هي الأكثر آمنًا واستقرارًا وتنمية لأنها تجاوزت ما يعطلها وعملت على تربية الإنسان وهو ما يتطلب إعادة النظر في مناهج التعليم والطفولة.

واستطرد: حين بدأنا مشروع صكوك الأضاحي تبرع القس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بخمسين صكًا للأضحية لنوزعها على الفقراء دون تمييز بين مسلم ومسيحي.

واستكمل: في الموسم الثقافي للوزارة نعالج قضايا وطنية وتنموية حتى شهر رمضان وبحلول شهر رمضان نبدأ برنامجًا للقيم والأخلاق والمواطنة، مشددًا على أهمية القيم والأخلاق التي يعمل على تبنيها مع وزارة التربية والتعليم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads