المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "البيئة" تنفذ ورش لدمج المرأة المصرية فى العمل البيئي

الأحد 05/مارس/2017 - 01:45 م
خالد الغول
طباعة
نفذت اليوم الأحد، وزارة البيئة من خلال وحده المرأة ولجانها الإقليمية، العديد من الندوات والدورات التدريبية في عدد من المجالات بمحافظات أسوان وطنطا وأسيوط والإسكندرية والبحيرة والفيوم والسويس.

يأتى ذلك فى إطار جهود الوزارة في تنمية ورفع الوعي البيئي لدى المرأة، كما تم تنفيذ عدد من الندوات، وورش العمل، وذلك تزامنا مع تنفيذ وزارة البيئة لمنظومة مواجهة حرق سفير القصب فى الصعيد كأحد المخلفات الزراعية حول كيفية استخدام سفير القصب وإعادة تدويره والجدوى الاقتصادي منها، بالإضافة إلى دور المرأة في استخدام المنتجات البيئية وترشيد استهلاك مواردها.

وتنفذ وحدة المرأة أيضا عدد من حملات التوعية للمرأة الريفية في مجال الحفاظ على البيئة ودور المرأة وتأثيرها في تحقيق التنمية المستدامة، والتوعية الصحية للمرأة، والملوثات المؤثرة عليها وبالإضافة لورش عمل عن زراعة الأسطح والشرفات وأهميه الزراعة العضوية.

كما نفذت وحدة التنمية المستدامة بالتعاون مع وحدة المرأة عدد من الدورات التدريبية حول التنمية المستدامة بهدف التعريف بالمجالات المرتبطة بتحقيق التنمية البيئية، ودور المؤسسات المجتمعية في تفعيلها، حيث شارك فيها ممثلين من المجلس القومى للمرأة، ووزارة الشئون الاجتماعية ووزارة التعليم والتعليم العالي، بالإضافة إلى تدريب الشابات على تنفيذ مشروعات البيئة باستخدام المخلفات المنزلية وكيفية الاستفادة منها اقتصاديا.


والجدير بالذكر أن وحدة المرأة بوزارة البيئة تهدف إلى رفع الوعي البيئي ودمج المرأة في المجالات البيئية المختلفة من خلال الفئات المستهدفة، وهي الموظفات والرائدات الريفيات والطالبات وربات البيوت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads