المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلوان تنظم ندوة حول "تمويل المشروعات البحثية"

الأحد 05/مارس/2017 - 02:25 م
طباعة
نظمت اليوم الأحد وحدة المنح الدولية بمكتب نقل وتسويق الابتكارات والتكنولوجيا بجامعة حلوان ( TICO ) ندوة تعريفية لمنح H2020 بعنوان "المنح البحثية المقدمة من الأتحاد الأوروبي Horizon 2020".

وذلك للتعريف بالفرص المقدمة والأعلان عن منحة Rise لعام 2017، وحضر الندوة الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للاتفاقيات الدولية والتدريب، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء مكتب نقل وتسويق الابتكارات والتكنولوجيا بالجامعة.

وحاضر في الندوة منى الراوي المسئولة عن مشاريع Horizon 2020 بمؤسسة دعم المنح.

وتحدثت خلال اللقاء عن العديد من المبادرات التي تقدمها مؤسسة ماري سكوودوفسكا كوري ومنها مبادرة ( ITN ) شبكات التدريب المبتكرة والتي تقدم تدريب بحثي عالي الجودة ينفذ من خلال شبكات دولية وذات تخصصات مختلفة، ومبادرة ( IF ) الزمالات الفردية وتقدم فرص للعمل علي المشروعات البحثية الشخصية خلال التنقل بين الدول، وكذلك القطاعات لاكتساب مهارات جديدة، وكذلك مبادرة ( RISe ) والتي تعمل علي تبادل العاملين في مجالات الأبحاث والابتكارات.

وتقوم بالتبادل الدولي والتبادل بين القطاعات للعاملين في الأبحاث والأبتكارات لتطوير مشروعات تعاونية مستدامة ونقل المعرفة، بالأضافة إلى مبادرة COfund، وهي مبادرة للتمويل المشترك أقليميا ومحليا ودوليا للبرامج، لتعزيز التميز في تدريب الباحثين وسهولة حركتهم وتطورهم المهني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads