المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلسة محاكاة لأعضاء برلمان الطلائع والشباب بالفيوم

الأحد 05/مارس/2017 - 03:52 م
نسرين عبد الجليل
طباعة
شهد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، جلسة المحاكاة البرلمانية لأعضاء برلمان الطلائع والشباب بالفيوم والتي عقدت صباح اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عاصم مرسي مدير عام الشباب والرياضة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشبابية بالمحافظة.

بدأت الجلسة ببيان عاجل حول نقص الأمصال واللقاحات بالمستشفيات المركزية وعدم استكمال وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى فيديمين، وتم خلال الجلسة عرض عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بقطاعات التعليم، والأمن والمرور، والسياحة، والمحليات، وقام مسئولو كل جهة بالرد على الطلبات المقدمة من أعضاء البرلمان.

وفى كلمته أكد محافظ الفيوم أن تجربة برلمان الطلائع والشباب تسهم فى التنشئة السليمة للشباب ودمجهم فى العمل السياسي والشعبي من خلال تدريبهم على قيم الديمقراطية وحرية التعبير واحترام الرأي والرأي الآخر.

واستعرض المحافظ بعض جهود المحافظة للنهوض بالتعليم الفنى وتخفيف الكثافات الطلابية في الفصول، من خلال تخصيص أراضٍ لإقامة مدارس جديدة، ومتابعة سير العملية التعليمية وأعمال الصيانة بالمدارس القائمة، كما تم تخصيص 12 قطعة أرض جديدة لإقامة مدارس تجريبية وخاصة، لسد الطلب المتزايد عليها.

ووافق المحافظ على طلب أعضاء برلمان الشباب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لرصد مشكلات التعليم الفنى مؤكدا أنه سيتابع أعمال اللجنة بنفسه.

كما استمع محافظ الفيوم لبعض المشكلات المتعلقة بعدم وجود نقطة شرطة لخدمة مساكن دمو الجديدة وقيام سائقى السيرفيس بتقسيم خطوط السير المقررة.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى التنسيق مع مديرية الأمن لإقامة نقطة شرطة جديدة تخدم مساكن دمو إضافة إلى نقطة الشرطة الحالية بين المرحلتين الرابعة والخامسة، كما يتم التصدي بحزم لمخالفات سائقى السيرفيس والتاكسي وتم تخصيص 3 أرقام تليفونات لتلقي بلاغات المواطنين بهذا الشأن، كما سيتم تزويد المحافظة بعدد 16 سيارة ميني باص لخدمة النقل العام والتيسير على المواطنين، وسيتم التوسع فى هذا المشروع بعمل خطوط تربط الفيوم مع المحافظات المجاورة.

وأضاف أن الساحل الشمالى لبحيرة قارون يمثل مستقبل التنمية على أرض المحافظة، حيث سيتم إقامة مشروع سياحى عملاق على مساحة تقارب 3 آلاف فدان، ومصنع لاستخراج الأملاح على مساحة 4 آلاف فدان بالتعاون مع القوات المسلحة، كما ستشهد الفيوم خلال المرحلة المقبلة تنفيذ العديد من المشروعات التى تسهم فى تحقيق نهضة تنموية كبيرة على أرض المحافظة.

وأعلن المحافظ عن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 10 أفدنة بمنطقة دمو الجديدة لإقامة مستشفى الفيوم العام الجديد، إلى جانب التعاون مع منظمات المجتمع المدنى للنهوض بمستوى الخدمات الصحية وتنفيذ أعمال التطوير والصيانة اللازمة بمستشفى الفيوم العام الحالى.

وفى نهاية الجلسة رفع أعضاء البرلمان برقية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يوجهون من خلالها دعوة للسيد الرئيس لزيارة محافظة الفيوم وعقد مؤتمر مع الشباب لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads