المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة ونظيرته الإسبانية يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

الإثنين 06/مارس/2017 - 12:33 م
عزة يوسف
طباعة
عقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات ثنائية، مع ماريا لويزا، وزير التجارة الخارجية الأسبانية، تناولت أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وإسبانيا خلال المرحلة المقبلة، وحضر اللقاء أرتورو أفليو سفير إسبانيا بالقاهرة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فى ظل العلاقات السياسية المتميزة التي تربط قيادة البلدين، فضلًا عن وجود علاقات اقتصادية راسخة ساهمت في زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة الماضية.

وأوضح "قابيل" أن المباحثات تناولت أيضًا أهمية الإسراع فى تشكيل الجانب الإسباني في مجلس الأعمال المصرى الأسباني المشترك، حيث انتهت مصر من تشكيل الجانب المصري منذ منتصف العام الماضي، لافتًا إلى أهمية ودور هذا المجلس في دعم الشراكة الاستثمارية بين البلدين.

كما تم بحث الاستفادة من الخبرة الإسبانية في العديد من المجالات الصناعية وعلى رأسها صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، خاصة وأن إسبانيا تعد ثاني منتج للسيارات على مستوى الاتحاد الأوروبي، ورابع أكبر مصدر سيارات على مستوى العالم، فضلًا عن التعاون في مجال نقل الخبرات والتدريب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads