المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل سقوط سيارة ركاب من أعلي "عبّارة" في نيل قنا

الإثنين 06/مارس/2017 - 01:48 م
رحاب جمعة
طباعة
لقى 6 أشخاص مصرعهم صباح اليوم الإثنين عن طريق الخطأ، في سقوط سيارة ربع نقل "كابوت" من على متن عبَارة لنقل المواطنين بنهر النيل، بين قوص ونقادة جنوب محافظة قنا.

وعلى الفور تم الدفع بقوة من الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف والضفادع البشرية لانتشال الضحايا والسيارة التي غرقت بين العبارة ورصيف المرسى في حادث متكرر.

وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، واللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، والعميد سامح نسيم، مدير الحماية المدنية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، بمحافظة قنا، إلى موقع الحادث، لتفقد أعمال انتشال الضحايا.

كما دفعت قوات الإنقاذ النهري والمسطحات المائية بـ10 غواصين إلى موقع سيارة عبارة النيل الغارقة، وكان على متنها سائق و5 ركاب لانتشال جثث الضحايا.

وكشفت التحريات أن العبارة التي انقلبت منها السيارة وأدت إلى مصرع 6 أشخاص مطابقة للمواصفات، وأنها حاصلة على كل التصاريح بالعبور فى نهر النيل من مركز نقادة إلى قوص لنقل عمال مصنع القصب.

وأفادت التحقيقات بأن الحادث وقع نتيجة خطأ السائق الذى لقى مصرعه، بعد أن توقفت العبارة على المرسى وتم فتح الأبواب لخروج السيارة، والسائق بالضغط على فرامل السيارة وهو ما أدى إلى قطعها وسقوط السيارة بالركاب.

انتشلت قوات الإنقاذ النهري 5 جثث من الضحايا وهم: "حسين أحمد حسن، 28 سنة، سائق السيارة وشقيقته أنهار 55 عامًا ربة منزل وأولادها ضياء زكى الدين 11 سنة، خلود 12 سنة وعبد الرحمن 13 سنة، مقيمين قرية حجازة بحري التابعة لمركز قوص، كما تم استخراج السيارة الغارقة رقم.ص أ ج 2371.

وتكثف الأجهزة الأمنية من تحركاتها بالدفع بأكثر من 10 من الضفادع البشرية للبحث عن "فاطمة محمد عباس 75 سنه" لانتشال الجثة.

وأعلنت مستشفى قوص المركزي بإعلان حالة الطوارئ لاستقبال الضحايا، وتم الدفع بـ6 سيارات لنقل الجثامين والعودة مرة أخرى إلى موقع الحادث تحسبًا لوجود ضحايا آخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads