المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارات المشاهير لمصر.. ثروة قومية تستغلها السياحة للترويج للمقاصد المصرية

الإثنين 06/مارس/2017 - 05:12 م
رحاب جمعة
طباعة
تشرف عدد من المشاهير بزيارة أهرامات الجيزة، التي تعد واحدة من معالم الدنيا السبع، وتعد زيارة المشاهير للأهرامات واحدة من برنامج زيارة تلك المشاهير، والتي كان آخرها زيارة النجم الأمريكي ويل سيمث، الذي غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل، على طائرته الخاصة برفقة أسرته وذلك بعد زيارة سرية استغرقت يومين.

خلال السطور التالية يرصد "المواطن" أبرز المشاهير الذين قاموا بزيارة الأهرامات.

"يانى"
وفي أكتوبر 2015، أقام الموسيقار العالمي "ياني" حفلًا على مسرح الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات.

وتفقد "ياني" منطقة آثار الهرم بصحبة وزير الآثار، وعدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وأعرب عن سعادته الكبيرة بتواجده في أهم موقع أثري في العالم، وأكد وقتها أن مصر بلد الأمن والأمان، ودعا الجميع إلى زيارتها، وجاء الحفل برعاية وزارتي "السياحة والآثار" لدعم السياحة الثقافية، وتوظيف الفن في الترويج للسياحة.

"مورجان فريمان"
و في 23 أكتوبر 2015، قام الفنان مورجان فريمان، بزيارة للقاهرة، لتصوير فيلم له داخل منطقة أُثار الهرم، وكانت تلك الزيارة له من النوع المبه، وعبر مورجان عن سعادته، أنه سيعود مرة أخري لزيارة منطقة الأهرامات الآثرية.

"مايكل بولتون"

وفى 21 أكتوبر 2016، زار نجم البوب العالمى "مايكل بولتون"، منطقة الأهرامات الأثرية، فى إطار خطة هيئة تنشيط السياحة التسويقية التى تهدف للدعاية والترويج السياحى لمصر، كأحد أهم المقاصد السياحية على خريطة السياحة العالمية، وحمل "بولتون" لافتة مكتوبا عليها "هذه مصر"، ليبعث من خلالها رسالة للعالم أجمع بأن مصر آمنة، وترحب بضيوفها، ويدعو جميع الدول بعدم الخوف على مواطنيها وأن يسمحوا للسائحين بزيارة مصر التى يحبونها.

"ليونيل ميسي"

وفي 23 فبراير الماضي، قام نجم الكرة العالمية،لاعب نادى برشلونة "ليونيل ميسي"، بزيارة مصر، ومنطقة الأهرامات لإطلاق حملة للعلاج من فيروس C، وأظهر ميسي اعجابه وإنبهاره بالأهرامات قائلا: "كان حلمى أزور هذا المكان التاريخي".

"ويل سميث"
آخر زيارات تلك الشخصيات العالمية، النجم ويل سميث، الذى غادر أرض المحروسة اليوم، بعد أن قام بزيارة استمرت يومان بصحبة عائلته لزيارة أحد عجائب الدنيا السبع، فبدأ "سميث" زيارته فجر أمس الأحد، برفقه عالم الآثار الدكتور زاهى حواس، والذى عادة ما يقوم باصطحاب الشخصيات العامة خلال زيارتهم للمعالم الأثرية فى مصر.

وعبر ويل سميث، عن انبهاره بجمال مصر، قائلا: لم أكن أتصور أن مصر بهذا الجمال وبهذه الروعة، فهذه المرة الأولى التى أزورها، كما عبر عن سعادته برؤية الأهرامات لحظة شروق الشمس.

السياحة تستغل زيارات المشاهير للترويج للمقاصد المصرية

واتجهت مؤخرًا وزارة السياحة، باستغلال زيارات المشاهير لمصر للترويج للسياحة، حسب تصريحات الدكتور يحيي راشد، وزير السياحة، حيث قال: إن زيارة "ميسي"، وزيارة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، والفنان العالمي ويل سميث، للقاهرة، لها تأثير مباشر على الصورة الذهنية لمصر، وزيارة "ميركل"، تؤكد أن مصر بلد أمن وأمان، وهذا يتم إستغلاله بمواقع التواصل الاجتماعي، وهذه دعاية غير مدفوعة الأجر تساعد على زيادة الانتباه للمرشد السياحي المصري.

وأضاف راشد في تصريحات صحفية، أن مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت علم وعمل منظم يتم إستغلاله لعمل صورة ذهنية مختلفة عن مصر، مشددًا على أن زيارة شخصيات دولية لمصر ستنعكس بالإيجاب على أوضاع السياحة.

 خطة لوزارة السياحة لتنشيط القطاع

ومن جانبه قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن زيارات المشاهير لمصر ضمن الخطة الترويجية التي تقوم بها مصر، لاستعادة نهضة قطاع السياحة، موضحًا أن مصر تقوم باستغلال تلك الزيارات من خلال مواقع يتم بثها عن طريق السوشيال ميديا خارجيًا وليس بداخل مصر.

وأكد الدميري، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن زيارة المشاهير تعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم الخارجي، مشيرًا إلى أن أي حديث عن عدم استغلال وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لتلك الزيارات عاري تمامًا عن الصحة، حيث أن استغلال الزيارات يتم بصورة ممنهجة خارجيًا فلا يشعر المصريين بها، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد زيارة العديد من الشخصيات العالمية أيضًا ضمن خطة الوزارة.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلي أن الوزارة كانت على علم بزيارة ويل سميث، عكس ما روجت بعض المواقع الصحفية، لكنها قامت بإخفاء المعلومات عن الزيارة عن وسائل الإعلام، تلبية لرغبة النجم العالمي، الذي كان حريص أن تكون الزيارة بعيدة عن الإعلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads