المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق المصرية بسبب "الدولار"

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 12:26 م
عزة يوسف
طباعة
يواجه السوق المصري ارتفاعًا فى أسعار الدواجن، نتيجة للتغيرات التي شهدها سوق صرف العملات الأجنبية خاصة الدولار، مما أدى لحدوث خلل كبير في أسعار السلع والمنتجات، على رأسها أسعار الدواجن، حيث وصل سعر الدواجن اليوم من داخل المزارع حوالي 27 جنيه، بينما وصل سعر الكيلو فى بعض المناطق إلى 30 جنيه بالنسبة للمستهلك العادي، وبمقارنة هذه الأسعار لما كانت عليه بالأسبوع الماضي، يجد المستهلك أن الفارق بين السعرين يصل إلى 10 جنيه، رغم انخفاض سعر الأعلاف وسعر "الكتكوت" في الفترة الأخيرة.

وفيما يتعلق بسعر الدواجن في السوق المصرية، سجل سعر "الفراخ البيضاء" 26 جنيه للكيلو، "اللحم الساسو" وصل سعر الكيلو إلى 33 جنيه، بينما تراوح سعر"الكتكوت الأبيض" الواحد بين 257 إلى 7.50 جنيه، و"الكتكوت الساسو" تراوح سعر الواحد بين 3.50 إلى 3.75 جنيه، فيما وصل سعر كيلو "لحم أمهات" إلى 24 جنيه.

وبالنسبة لأسعار البيض "الأبيض" تراوح سعره ما بين 26.50 إلى 27 جنيه، و"البيض الأحمر" تراوح سعره ما بين 27.50 إلى 28.50 جنيه.

ويتوقع المحللين الاقتصاديين استمرار موجة ارتفاع أسعار الدواجن بجميع أنواعها سواء الحية منها أو المجمدة، نتيجة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بعد موجة من الانخفاض استمرت على مدار عدة أسابيع، ليعاود رحلة الصعود من جديد.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads