المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المصرية اللبنانية" تستعرض تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 02:23 م
عزة يوسف
طباعة
أعدت جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية برئاسة رؤوف أبو زكى، توصيات تمثل حصيلة نتائج الزيارة الأخيرة لوفد الجمعية إلى لبنان، والذى ضم عدد كبير من رجال الأعمال برئاسة د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وذلك لوضع تلك التوصيات على أجندة اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المزمع عقدها بالقاهرة خلال مارس الجارى.

وأكد المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية، أن الملتقى المصرى اللبنانى الذى عقد بالعاصمة بيروت مؤخرًا بحضورسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزراء "الاقتصاد والتجارة والصناعة والسياحة " فى لبنان وأكثر من 200 رجل أعمال من الجانبين خرج بالعديد من التوصيات لتعزيز أواصر التعاون المشترك فى مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة وشارك فى صياغتها عدد من الوزراء ورجال الصناعة والتجارة فى البلدين.

وعلى صعيد التبادل التجاري، أكد رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، أنه تمّ التأكيد على ضرورة تحسين الميزان التجاري بين البلدين وعلاج الفجوة بين الواردات والصادرات خاصة لجهة الصادرات اللبنانية إلى مصر، والعمل على تذليل العقبات التي تعوق التبادل التجاري من النواحي الجمركية واللوجستية والنقل.

وقال "فوزى"، أن الجمعية وضعت توصيات الملتقى وما تم الاتفاق عليه بين المشاركين أمام حكومة البلدين بالاضافة إلى أهمية نتائج زيارة الرئيس اللبنانى للقاهرة "العماد ميشال عون" وما نتج عنها من ايجابيات لوضعها ضمن اجندة اللجنة العليا المشتركة والتى من المقرر عقدها بالقاهرة فى مارس الجارى.

وأوضح أن أولى توصيات الملتقى هو ترحيب مجتمع الأعمال فى البلدين بانعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة في القاهرة، بعد توقف دام سبع سنوات للخروج بخطوات وإجراءات عملية تعالج العقبات والثغرات القائمة وان يأخذ بعين الاعتبار مناقشات وتوصيات التي شهدها الملتقى المصرى اللبنانى الثالث.

وأضاف أنه فى ضوء مناقشات الملتقى فقد أكد الحضور بأن هناك إمكانات وفرصًا كثيرة ومتنوعة لتطوير وتعظيم العلاقات الاقتصادية الثنائية مع الأخذ في الاعتبار المزايا التكاملية بين البلدين، التي يمكن الاستفادة منها على مختلف الاصعدة ومشاركة رجال الاعمال اللبنانيين والمصرين في عمل استثمارات مشتركة للعمل في منطقة قناة السويس والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها وضرورة الاستفادة من اكتشافات الغاز المستقبلية المتوقعة وانشاء استثمارات مشتركة في الصناعات التي تحتاج الى طاقة وتصديرها في صورة منتجات مصنعة بدلا من تصدير الغاز الخام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads